موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ٥ يونيو / حزيران ٢٠١٨
حراسة الأراضي المقدسة تحتفل بعيد الزيارة في بلدة عين كارم بالقدس

حراسة الأراضي المقدسة :

احتفلت حراسة الأراضي المقدسة بعيد الزيارة في المزار المخصص لهذا الحدث الإنجيلي، والذي تم في قرية عين كارم القريبة من القدس.

ولخص حارس الأراضي المقدسة في عظته الرسالة التي يحملها هذا العيد، في ثلاث كلمات: الفرح والمحبة والإيمان. وقال: "إنها ثلاثة مواقف أساسية في حياة مريم، وأيضًا في حياة كل واحد منا يرغب حقاً بأن يعيش وفقاً لتعاليم الانجيل".

وتابع الأب فرانشيسكو باتون: "تدعونا كلمة الله إلى الفرح باستمرار. وقد ذُكرت هذه الكلمة في العهد الجديد وحده 84 مرّة. إن الوجود المسيحي هو فرح". خلف هذا الفرح الذي تمتعت به مريم، هنالك قربُها من الرب الذي صنع بها العظائم. أمّا فيما يتعلق بالكلمة الثانية، وهي "المحبة"، فتحدث الحارس عن "المحبة الشخصية والمعطاءة والملموسة" التي أظهرتها مريم مرارًا والتي علينا نحن أن نتّعظ بمثالها. ومعلقًا على الكلمة الأخيرة التي لخّص بها هذا العيد، أي "الإيمان"، أشار الأب باتون إلى نشيد "تعظّم" الذي يعكس نظرة مريم المليئة بالإيمان إلى حياتها وإلى تاريخ البشرية. وأردف قائلاً: "نظرة الإيمان وحدها تسمح لنا بالمحافظة على رجاء حي بأن الله يعمل ويحقق ما يعد به".

عند نهاية القداس، أقيم تطواف انطلق من الكنيسة العليا نحو المغارة التي ولد فيها المعمدان، وحيث أُلقي على مسامع المؤمنين الإنجيل الذي يروي ذلك الحدث. وألقى رئيس الأخوية الفرنسيسكانية المقيمة في دير الزيارة، الأب فواديسواف بجيشينسكي، كلمة أعاد فيها على مسامع المؤمنين كلمات العظة التي ألقاها الأب الحارس، شاكرًا للجميع حضورهم ومشاركتهم. وبعد القداس الإلهي، دعي الجميع إلى تناول بعض المرطبات الخفيفة التي أعدت في الساحة المشمسة أمام المغارة، احتفالاً الزيارة، وللمشاركة في بعض اللحظات من المحبة الأخوية.