موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ٦ أكتوبر / تشرين الأول ٢٠٢٢
برنامج زيارة البابا فرنسيس الرسوليّة إلى مملكة البحرين

فاتيكان نيوز :

 

أعلنت دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي، الخميس 5 تشرين الأوّل، برنامج زيارة البابا فرنسيس إلى مملكة البحرين، من الثالث وحتى السادس من شهر تشرين الثاني المقبل، بمناسبة منتدى البحرين للحوار: "الشرق والغرب من أجل تعايش إنسانيّ".

 

وجاء في البرنامج أن البابا سيغادر يوم الخميس 3 تشرين الثاني من مطار فيوميتشينو في روما ليصل إلى مطار الصخير الدولي حيث سيتم الاستقبال الرسمي. بعدها سيلتقي العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة في قصر الصخير، حيث ستتم بعدها ستتمُّ مراسم الاستقبال الرسمي، وسيلتقي الحبر الأعظم بالسلطات والمجتمع المدني والسلك الدبلوماسي.

 

يوم الجمعة 4 تشرين الثاني، سيتوجّه البابا فرنسيس صباحًا إلى مجمّع قصر الصخير في ساحة الفداء حيث سيشارك في اختتام منتدى البحرين للحوار: "الشرق والغرب من أجل تعايش إنسانيّ". عند الساعة الرابعة من عصر الجمعة سيلتقي شيخ الأزهر وأعضاء مجلس حكماء المسلمين، ليتوجه بعدها إلى كاتدرائيّة سيّدة شبه الجزيرة العربية ليشارك في لقاء مسكوني وصلاة من أجل السلام.

 

أما يوم السبت 5 تشرين الثاني، سيحتفل البابا فرنسيس بالقداس الإلهي عند الساعة الثامنة والنصف صباحًا في استاد البحرين الوطني، وعند الساعة الخامسة من عصر السبت سيلتقي الحبر الأعظم الشباب في مدرسة القلب الأقدس في عوالي.

 

ويوم الأحد 6 تشرين الثاني، سيلتقي البابا فرنسيس عند الساعة التاسعة والنصف صباحًا الأساقفة والكهنة والمكرسين والإكليريكيين والعاملين الراعويين في كنيسة القلب الأقدس في المنامة؛ ليتوجه بعدها إلى مطار الصخير الدولي حيث ستتمُّ مراسم الوداع الرسمي قبل أن يغادر عائدًا إلى إيطاليا.