موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ١٧ أكتوبر / تشرين الأول ٢٠٢٣
البابا يستقبل عاهل البحرين حمد بن عيسى آل خليفة

وكالات :

 

استقبل البابا فرنسيس العاهل البحريني حمد بن عيسى آل خليفة.

 

وبحسب وكالة الأنباء البحرينية، فقد استعرض الملك مع البابا العلاقات الثنائية الوثيقة وآفاق التعاون المشترك بين مملكة البحرين والكرسي الرسولي وسبل دعمه وتنميته بما يخدم القضايا الإنسانية، إلى جانب جهود الجانبين في تعزيز قيم التسامح والتعايش والتآخي والحوار والتعاون بين الشعوب.

 

وأكد حرص مملكة البحرين على توثيق الروابط التاريخية مع الفاتيكان بما يسهم في ترسيخ مفاهيم المحبة والوئام والسلام وتعزيز السلام والاستقرار العالمي. وخلال اللقاء استذكر جلالته الزيارة البابوية إلى البحرين مع شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.

 

وثمن الملك آل خليفة دور البابا في دعم الحوار والتفاهم بين الأديان والثقافات والحضارات ونشر قيم الأخوة الإنسانية والتسامح وتعزيز التعايش بين البشر على اختلاف انتماءاتهم، مؤكدًا على أن مملكة البحرين ستبقى واحة للتعايش بين أصحاب الديانات المختلفة، ونموذجًا لاحترام الآخر، وصون حقوقه في ممارسة الشعائر والمعتقدات دون أية قيود.

 

وتناول اللقاء الأحداث الدائرة في منطقة الشرق الأوسط، حيث أشاد جلالته بحكمة قداسة البابا ومواقفه الداعمة للاستقرار السلام في المنطقة، ورفض العنف واستهداف الأبرياء، وحماية المدنيين حسب القوانين والمواثيق الدوليّة. كما أكد الملك البحريني أهمية الحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة، بما يحقق تطلعات دولها وشعوبها في التنمية والازدهار.