موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ٢٩ مايو / أيار ٢٠١٨
انطلاق لقاء ’خدام الرعايا‘ في البحر الميت بتنظيم من دار الكتاب المقدس

البحر الميت – أبونا :

بتنظيم من جمعية دار الكتاب المقدس في الأردن، انطلقت في البحر الميت أعمال لقاء خدّام الرعايا، بمشاركة عدد من الأساقفة والكهنة من مختلف الكنائس.

وقال رئيس الهيئة الإدارية الأب إبراهيم دبور في كلمته: "كلما اقتربنا من الكتاب المقدس اقتربنا من الله ومن الآخر، فالكتاب المقدس يجمعنا، فالله المتجسد هو محور الكتاب المقدّس، ومحور الإيمان المسيحي"، مشيرًا إلى أن هذه اللقاءات "تعزز الوحدة بين الرعاة من مختلف الكنائس، وتزيد الألفة والمحبة فيما بينهم، فالتعددية هي غنى للكنيسة".

وقدّم المدير العام منذر النعمات نبذة عن هوية ونشاطات جمعية دار الكتاب المقدس، مشيرًا إلى أنها مسجلة في وزارة الثقافة الأردنية منذ عام 1996، وتهدف إلى نشر الكتاب المقدس والكتب المتعلقة به على الأشخاص والمؤسسات المسيحية والكنائس والمكتبات بثمن التكلفة أو بثمن مخفض، ورفع الوعي في الكنائس من خلال تزويد الرعايا بالكتاب المقدس.

كما أشار النعمات إلى دور الجمعية في تنمية أواصر الصداقة والمودة والتعاون بين أعضائها، وبين غيرها من الجمعيات والمؤسسات الصديقة والشقيقة المماثلة، وذلك انطلاقًا من روح المحبة والسلام الذي تنادي به التعاليم المسيحية، كما وتشجيع التسامح الديني بين الجميع.

وتحدّث البروفيسور أثناسيوس، مدرس الكتاب المقدّس العهد القديم في جامعة تسالونيك اليونانية، عن الرعاية في الكتاب المقدس بشقيه القديم والجديد.

للمزيد من الصور:
https://www.facebook.com/pg/www.abouna.org/photos/?tab=album&album_id=1…