موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ١٤ سبتمبر / أيلول ٢٠١٤
اليوم الثاني لزيارة البطريرك الطوال إلى رعية اللاتين في يافا
يافا - جولييت خليل :

في اليوم الثاني من زيارته الراعوية إلى مدينة يافا، الممتدة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، استقبل البطريرك فؤاد الطوال، بطريرك القدس للاتين، صباح اليوم الأحد، عدداً من الشخصيات السياسية والأمنية والهيئات الرسمية المختلفة، وذلك في قاعة كنيسة مار أنطون البادوي في يافا.

وأشاد غبطته أمام الجهات المسؤولة أهمية وجود الأجانب في المدينة وتقديم المساعدات لهم وحمايتهم، مضيفاً أنهم حضروا إلى البلاد رغم التحديات والصعوبات للبحث عن العمل وإعالة أسرهم المتواجدة في بلادهم المختلفة.

من جانبه شدد الأب زاهر عبود الفرنسيسكاني، كاهن الرعية، في كلمته على أن المستقبل للجميع وأننا بحاجة لأن نشعر أننا معاً، من خلال التعاون الفعّال بين مختلف الأطياف المجتمعية.

وبعد اللقاء، ترأس البطريرك الطوال القداس الإلهي، لمناسبة احتفال الكنيسة الكاثوليكية بعيد الصليب المقدس، بحضور عدد من السفراء وممثلي السفارات وشخصيات دبلوماسية من ساحل العاج، نيجيريا، سيريلانكا، الكامرون، كينيا، البيرو وايطاليا.

وخلال عظته هنأ بطريرك القدس للاتين المؤمنين بعيد الصليب قائلاً أن "عيد الصليب هو عيد الفرح والألم، فنحن لا نسنتطيع الاحتفال به من دون أن نمثل أمام الصليب الذي قدم عليه يسوع المسيح نفسه من أجل خلاصنا".

وأضاف البطريرك الطوال: "الصليب يمثل محبة الله غير المتناهية تجاهنا، لهذا علينا أن نقبله حتى وإن كان ثقيلاً ونتبع الرب يسوع"، مذكراً أن المسيح يدعونا من خلاله لاتباعه من خلال أعمال الرحمة والمحبة تجاه الآخرين".