موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ٤ يونيو / حزيران ٢٠١٩
الملك يلتقي أعضاء مجلسي أوقاف وكنائس القدس وشخصيات مقدسية

عمان – بترا :

أكد الملك عبدالله الثاني موقف الأردن الثابت تجاه القضية الفلسطينية والقدس، وفي الدفاع عن الحقوق المشروعة والعادلة للأشقاء الفلسطينيين، ودعم صمود المقدسيين. جاء ذلك خلال لقاء جلالته وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، في قصر الحسينية، مع أعضاء مجلسي أوقاف وكنائس القدس الشريف وشخصيات مقدسية وممثلي عن عرب الداخل. وقال: موقفنا في الأردن واضح ولن يتغير، ونحن معكم في مواجهة التحديات.

وخلال اللقاء الذي حضره سمو الأمير فيصل بن الحسين، وسمو الأمير غازي بن محمد، كبير مستشاري جلالة الملك للشؤون الدينية والثقافية، المبعوث الشخصي لجلالته، قدم جلالة الملك التهنئة للحضور بمناسبة عيد الفطر السعيد. وأعرب جلالة الملك عن تقديره لأخيه جلالة الملك محمد السادس، ملك المملكة المغربية، على مواقفه المشرفة الداعمة للقدس، مشيدا بمستوى التنسيق بين البلدين بهذا الخصوص.

وقال: "كل الشكر والتقدير لأخي وابن عمي جلالة الملك محمد السادس، على مواقفه بالنسبة للأردن والقدس، وفخور بمواقفه بالنسبة للتحديات التي أمامنا". كما أعرب جلالته، خلال اللقاء، عن تقديره لأخيه الرئيس الفلسطيني محمود عباس، لافتا في هذا الصدد إلى المستوى المتميز في التنسيق والتشاور المستمرين بين الجانبين الأردني والفلسطيني. وأكد جلالة الملك ضرورة مواصلة التنسيق بين المساجد والكنائس، وكذلك الكنائس فيما بينها في التصدي للتحديات.

بدورهم، أكد المتحدثون من أعضاء مجلسي أوقاف وكنائس القدس الشريف وشخصيات مقدسية وممثلي عن عرب الداخل عن تقديرهم لمواقف جلالة الملك في الدفاع عن المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، وفي دعم الفلسطينيين في نيل حقوقهم المشروعة والعادلة. كما أكدوا تمسكهم بالوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، مشددين على أهمية الوصاية في رعاية وحفظ وحماية وصيانة المقدسات.