موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٢٤ مارس / آذار ٢٠١٨
المكتب الرعوي يواصل اجتماعاته حول مسيرة العائلات المسيحية

مريانا قنزوعة، سكرتيرة المجلس الرعوي :

بحضور معظم أعضاء اللجنة الرعوية، عقد المكتب الرعوي لأبرشية القدس اجتماعه السابع في دير اللاتين في الناصرة، الجمعة ١٦ آذار ٢٠١٨، وقد تناول الاجتماع برنامج التأهيل وحملة تشكيل مجموعات العائلات في الرعايا.

برنامج التأهيل

وقدّم الأمين العام الأب رفيق خوري برنامج التأهيل للدورة الأولى والثانية، وركز على أهم النقاط التي يجب أن يقوم بها أعضاء اللجنة، وكيفية تقديم موضوعهم بأسلوبهم الخاص والتعاون مع بعضهم البعض. وخلال هذا الأسبوع سيقوم المكتب بالتواصل مع المرشدين لمعرفة الجولة التي تناسبهم.

ومن المعروف أن اللجنة حصلت إلى الآن على ١٠٤ من اسماء المرشدين من مختلف الرعايا. وهذا ما يجعل اللجنة الآن تنكب على الإعداد لجولة التأهيل الأولى التي سوف تعقد على مرحلتين، في أريحا أولا في ٢١/٢٢ نيسان، وفي الناصرة ثانيًا في ٢٧/٢٨ نيسان، وسيتم دعوة جميع الكهنة إلى الجولة، بالإضافة إلى المرشدين. وقد أُعدت جميع مستلزمات جولات التأهيل. أما جولة التأهيل الثانية فسوف تعقد في الناصرة في ١/٢ نيسان القادم.

حملة تشكيل مجوعات العائلات في الرعايا

كل كاهن عليه أن يختار في رعيته بين ٥ و١٠ عائلات لتقوم كل مجموعة بمسيرة مشتركة في السنة ٢٠١٨/٢٠١٩، بمساعدة المرشدين. وسيُترك لحكمة كاهن الرعية اختيار هذه المجموعات. من المفروض أن يتم اختيار هذه المجموعات في غضون الشهرين القادمين. لهذا، سيتصل أعضاء اللجنة بكهنة الرعايا لهذا الغرض.