موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ٧ أكتوبر / تشرين الأول ٢٠١٤
المطران ماركوتسو يترأس الاحتفال بعيد سيدة الوردية في الجليل
الناصرة - أبونا :

ترأس المطران بولس ماركوتسو، النائب البطريركي للاتين في الجليل، القداس الإلهي الذي أقيم في كنيسة الطوباوية ماري ألفونسين التابعة لدير راهبات الوردية في مدينة الناصرة، وذلك بمناسبة احتفال الكنيسة الكاثوليكية الجامعة بعيد العذراء سيدة الوردية المقدسة.

وشارك في القداس كل من الأب الياس عودة، كاهن رعية اللاتين في الرينة، والأب الياس تبّان، كاهن رعية اللاتين في يافة الناصرة، والأب سامر حداد، كاهن رعية اللاتين في الرامة، بحضور الأرشمندريت إميل شوفاني، كاهن رعية الروم الملكيين الكاثوليك في الناصرة، وراهبات الوردية ولفيف من مؤمني الرعايا في الجليل.

وقدم المطران ماركوتسو في عظته التهاني لراهبات الوردية، مشيداً بالجهود المباركة والتضحيات الكبيرة التي تبذلها الرهبنة في تنشئة الأجيال وغرس الفضائل والأخلاق فيها، ومؤكداً على عمق الرسالة التي تحملها راهبات الوردية اللواتي يخدمن في معظم رعايا الأراضي المقدسة.

وخلال القداس، الذي أحيته جوقة رعية يافة الناصرة بقيادة الأخت فكتوار مرجية، قامت راهبات الوردية اللواتي يخدمن في العديد من رعايا الجليل بتجديد نذورهن أمام القربان الأقدس والجماعة المؤمنة.