موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ١٤ مارس / آذار ٢٠٢٤
المطران غالاغر يزور عددًا من المواقع الدينيّة

أبونا :

 

في اليوم الثالث من زياته الرسميّة إلى المملكة، زار أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان للعلاقات مع الدول، رئيس الأساقفة بول ريتشارد غالاغر، الثلاثاء 13 آذار 2024، عددًا من المواقع الدينيّة، مبتدئًا في موقع معمودية السيّد المسيح (المغطس).

 

وبحضور الأمين العام لوزارة السياحة والآثار الأردنيّة الدكتور عماد حجازين، اسمتع المسؤول الفاتيكاني إلى شرح من مدير الموقع المهندس رستم مكجيان. كما احتفل سيادته بالذبيحة الإلهية في كنيسة المعمودية مع كهنة وراهبات الكلمة المتجسد، وهي الجمعية الرهبانيّة المعيّنة من قبل بطريرك القدس اللاتيني للإشراف على موقع المغطس، والكنيسة اللاتينية.

 

وقدّم المطران غالاغر القداس الإلهي من أجل قداسة البابا فرنسيس بمناسبة الذكرى السنويّة الحادية عشرة لانتخابه حبرًا أعظم للكنيسة الكاثوليكيّة الجامعة، كما طالب الصلاة من أجل سيادته أيضًا بمرور عشرين عامًا على سيامته الأسقفيّة.

 

جبل نيبو ومكاور

 

وزار رئيس الأساقفة بول ريتشارد غالاغر، يرافقه السفير البابوي لدى الأردن المطران جيوفاني دال توزو، مقام النبي موسى على جبل نيبو، وكان على رأس مستقبليه الأب فرانشيسكو باتون، حارس الأراضي المقدّسة والرئيس الإقليمي للرهبنة الفرنسيسكانية في الشرق الأوسط، بحضور عدد من الكهنة والرهبان العاملين في الأردن.

 

كما زار سيادته موقع استشهاد القديس يوحنا المعمدان في قلعة مكاور. واستمع، من الأمين العام لوزارة السياحة والآثار الأردنيّة الدكتور عماد حجازين، والمدير العام لدائرة الآثار العامة الدكتور فادي بلعاوي، إلى شروحات عن تاريخية المكان، والخطط التي تنوي الوزارة القيام بها لتطوير المكان وتأهليه لاستقبال الحجاج. وحضر الزيارة النائب مجدي اليعقوب، رئيس اللجنة السياحية في مجلس النواب الحالي.