موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ١٩ يناير / كانون الثاني ٢٠١٨
المطران بيتسابالا في زيارة إلى فرنسا

إعلام البطريركية اللاتينية :

قام رئيس الأساقفة بييرباتيستا بيتسابالا، المدبر الرسولي للبطريركية اللاتينية، الأربعاء ١٧ كانون الثاني ٢٠١٨، بزيارة إلى العاصمة الفرنسية رافقه خلالها الأب وسام مساعدة، كاهن من البطريركية اللاتينية الذي يدرس حالياً في باريس.

بعد الاحتفال بالقداس الإلهي في كاتدرائية النوتردام، زار المدبر الرسولي كلية القديس برنارد، وهو مركز ثقافي تابع لأبرشية باريس يقدم العديد من الدورات التي تخدم رجال الدين والمؤمنين. كما والتقى بجماعات الكهنة من رعية القديس شارل دو مونسو.

في ظهر اليوم نفسه، التقى سيادته بالمطران ميشيل اوبيتي وقدم له التهاني لتسلم منصبه الجديد، ودعاه إلى تشجيع السياحة والحج إلى الأرض المقدسة كعلامة للتضامن والدعم للمسيحيين في الأرض المقدسة. وبعد إجراء مقابلة مع المدبر الرسولي من قبل التلفزيون الكاثوليكي الفرنسي، التقى بفريق عمل منظمة ’عمل الشرق‘، حيث أثنى على مساعدتهم للمسيحيين من خلال المشاريع التي يقدمونها إلى البطريركية اللاتينية والجماعات المسيحية في الأرض المقدسة.