موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ٢٥ أكتوبر / تشرين الأول ٢٠١٨
المركز الكاثوليكي يشاطر الأسرة الأردنية ألمها بـ’فاجعة البحر الميت‘

عمان – أبونا ووكالات :

يشاطر المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام الأسرة الأردنية ألمها بوفاة 19 شخصًا، وأصابة 35 آخرين، غالبيتهم من التلامذة، سقطوا نتيجة السيول التي تسببت بها الخميس أمطار غزيرة في منطقة البحر الميت.

وأوضح مصدر في الدفاع المدني، إن "عدد القتلى للأسف ارتفع إلى 19 وتم إنقاذ نحو 35 مصابًا حالتهم متوسطة نتيجة السيول" في منطقة البحر الميت (50 كلم غرب عمان). وأوضح أن "غالبية القتلى والمصابين هم تلامذة مدرسة خاصة كانوا على متن حافلة مدرسية في رحلة وجرفتهم السيول اضافة الى متنزهين في المنطقة".

وألغى الملك عبدالله الثاني زيارة كانت مقررة الجمعة إلى البحرين لمتابعة الحادث، فيما قالت الملكة رانيا في تغريدة عبر تويتر "قلوبنا انفطرت من هول الفاجعة. ندعو بالرحمة لمن فقدنا، واللهم صبر أهلهم وأعنهم على مصابهم وخفف على كل مصاب واكتب النجاة للمفقودين".

وقالت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام والناطقة بإسم الحكومة جمانة غنيمات في تصريحات للتلفزيون الأردني إن "الليلة كل بيت أردني حزين، الليلة صعبة وموجعة على الأردن والأردنيين". وأضافت إن "الخسائر كبيرة.. خسرنا أرواحًا بريئة في هذا الحادث المؤلم".