موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ٩ أكتوبر / تشرين الأول ٢٠٢٣
الكاردينال بارولين: لضرورة العمل من أجل بلوغ السلام لتفادي مآسٍ جديدة في الشرق الأوسط

أبونا وفاتيكان نيوز :

 

أعرب الكاردينال بيترو بارولين عن القلق أمام ما يحدث في إسرائيل وفلسطين.

 

وفي إطار مشاركته في لقاء حول "الكنيسة والكاثوليك في إيطاليا"، في كامالدولي الإيطاليّة، استهلّ أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان (رئيس الوزراء) مداخلته مؤكدًا التوجّه بالفكر إلى ما يحدث في الشرق الأوسط، في إسرائيل، في فلسطين، في قطاع غزة.

 

وذكّر بما قال البابا فرنسيس، عقب تلاوة صاة التبشير الملائكي الأحد 8 تشرين الأوّل 2023، حين أكد أن الحرب هي دائمًا هزيمة ودعا إلى وقف الاقتتال في إسرائيل وغزة. وأشار إلى أنّ أعمال العنف تهدّد بشكل أكبر الآمال الهشة في السلام التي برزت أيضًا في الاتفاق بين السعودية وإسرائيل، مؤكدًا على ضرورة اتحاد الجميع في صلاة مشتركة من أجل السلام.

 

وقال: لا نعلم كيف ستتطوّر الأمور أو تنتهي، فما يحدث يتجاوز التخيل.

 

كما تحدّث أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان عن عالم يبدو وقد أصابه الجنون، لا يلجأ سوى إلى القوة والعنف والنزاع لحل مشاكل قائمة بالفعل، ولكن يجب حلها بطرق أخرى. وأمام تضاؤل الرجاء وبغض النظر عما رأينا من تدمير رهيب للحياة البشرية، من الضروري بذل جهد كبير جدًا لمحاولة بلوغ السلام، فهذا هو الحل الوحيد الفعال لتفادي تكرار مثل هذه الأوضاع.