موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٤ سبتمبر / أيلول ٢٠٢١
الكاردينال إردو: زيارة البابا إلى المجر ستكون مصدر تشجيع للمؤمنين

فاتيكان نيوز :

 

في وقت تستعد فيه المجر لاستضافة المؤتمر القرباني الدولي بدءًا من يوم غد الأحد ولغاية الثاني عشر من أيلول، أجرت وكالة الأنباء الكاثوليكية "سير" مقابلة مع كبير أساقفة الكنيسة الكاثوليكية في المجر ورئيس أساقفة بودابيست إسترغوم، الكاردينال بيتر إردو.

 

قال نيافته إن العاصمة المجرية تسودها أجواء من الترقب الكبير، خصوصا وأن الإعداد لهذا الحدث الدولي الضخم استغرق سنوات عدة، وتم إرجاؤه بسبب الجائحة. وقال إن المؤتمر يريد أن يوجّه للعالم رسالة مفادها أن للإنسانية هدفاً، ولا يمكنها أن تعيش بدون معنى. وثمة مخطط وضعه لله لكل واحد منا، إنه يريد منا أن نكون سعداء، وقد خلقنا من أجل الحياة الأبدية والسعادة. وقال إننا ككاثوليك ندرك أن الرب معنا، ونحن نعبّر عن الإيمان بهذا الحضور من خلال السجود للقربان والإحتفال بسر الإفخارستيا.

 

تابع الكاردينال إردو مذكرا بأن الاحتفال بالمؤتمر القرباني الدولي، يجري هذا العام وسط القارة الأوروبية المطبوعة بالعلمنة، وقال إن الجميع متعطشون للقاء مع يسوع، وهذا الأمر تبين بنوع خاص خلال الإقفال العام، عندما عُلقت الاحتفالات الليتورجية العامة. وتوجه نيافته إلى المؤمنين داعيا إياهم إلى عدم الاستسلام للخوف عندما يبدو أحيانا أننا ضعفاء، وذكّر بأن الجماعات المؤمنة اختبرت الشعور بالضعف الشديد في البلدان الشيوعية السابقة، لكن بفضل نعمة الله، حلّت الولادة الجديدة. وهذه الولادة تتطلب تحمل المسؤوليات، لذا لا بد أن نطلب من الرب أن يمنحنا القوة اللازمة لمواجهة التحديات المطروحة أمامنا.

 

ردا على سؤال حول ما ينتظره المؤتمر من البابا فرنسيس الذي سيصل إلى بودابيست في 12 الحالي، حيث سيترأس الاحتفال بالقداس الختامي، قال الكاردينال إردو إن الحبر الأعظم سيتحدث بدون شك عن "المسيح الإفخارستي" الذي هو في محور إيماننا وحياتنا. وسيتطرق أيضا إلى مسؤولية العمل من أجل ولادة جديدة للكنيسة، والسعي إلى إطلاق أشكال من الأخوّة المعاشة في ضوء التحديات الراهنة. في ختام حديثه لوكالة "سير" عبر رئيس أساقفة بودابست إسترغوم عن ثقته بأن هذه الزيارة ستكون مصدر تشجيع للمؤمنين.