موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ٣١ مايو / أيار ٢٠١٨
الطويسي يرعى احتفال الجامعة الأميركية في مادبا بـ’يوم الأردن‘

مادبا – أبونا ، تصوير: أسامة طوباسي :

رعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي إحتفالات الجامعة الأميركية في مادبا بالأعياد الوطنية، يوم الأردن، اليوم الخميس، في الحرم الجامعي، بحضور جمع كبير من الفعاليات الرسمية والشعبية في المحافظة بالإضافة إلى كادر الجامعة الإداري والأكاديمي.

وتخلل الحفل كلمة لرئيس الجامعة الدكتور نبيل أيوب قال فيها "يسرّني أن أرحب بكم في الجامعة الأميركية في مادبا، ونحن نحتفل بيوم الأردن، ويوم الاستقلال، ويوم الجلوس الملكي، ويوم الجيش، وذكرى الثورة العربيّة الكبرى، فتجتمع هذه المناسبات الوطنيّة السنيّة معاً لتشكل إرثاً أردنياً وعربياً وهاشمياً يملؤنا بمشاعر الكبرياء والفخر والانتماء لهذا الوطن ولقائده عبر التاريخ".

وأضاف "تلتقي احتفالاتنا الوطنية هذه بمناسبة عزيزة على قلوينا، وهي ذكرى مرور خمس سنوات على الافتتاح الرسمي للجامعة الأميركيّة في مادبا، على يد صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه، وبحضور سمو ولي العهد المعظم في الثلاثين من أيار للعام 2013. إننا نستذكر هذا اليوم بمزيد من الحس بالمسؤولية والالتزام بالعمل التربوي، والأكاديمي، والعلمي الذي يعد للوطن قياداتٍ مسلحةً بالعلم والمعرفة والحكمة، بناةً للمستقبل محقّقين رؤية سيد البلاد وأحلامَ مواطنيها".

وتخلل الحفل عرضًا عن المناسبات الوطنية من إنتاج التوجيه المعنوي، وفقرة شعرية للنقيب أحمد الفاعوري من إذاعة أمن إف إم، ومناظرة شعرية لطلبة الجامعة يوسف رمزي ودلال جابر، كما تخلل الحفل فقرة غنائية لنادي الموسيقى وعرض خاص عن الجامعة بمناسبة مرور خمس سنوات على إفتتاحها على يد صاحب الجلالة المعظم من إنتاج المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام.

كما تم إفتتاح ركن الأردن بمشاركة وزارة السياحة والآثار ومنتدى الاستقلال - مديرية ثقافة مادبا والتوجيه المعنوي وهيئة تنشيط السياحة ومعهد الفسيفساء. وفي نهاية الحفل تم تقديم درعٍ تكريمي لراعي الحفل من قِبل رئيس الجامعة، كما تم تكريم كل من شارك وساهم في إنجاح هذا العرس الوطني.