موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ١٥ مايو / أيار ٢٠١٧
السفير عيسى قسيسية يلتقي الكاردينال جان لويس توران بالفاتيكان

الفاتيكان – أبونا :

التقى سفير دولة فلسطين لدى الكرسي الرسولي، عيسى قسيسية، حاضرة الفاتيكان، برئيس المجلس البابوي للحوار ما بين الأديان، الكاردينال جان لويس توران، حيث استمع من نيافته حول زيارة البابا فرنسيس إلى جمهورية مصر العربية، ولقاءه مع علماء الأزهر وعلى رأسهم شيخ الأزهر، الأمام الأكبر د. أحمد الطيب.

كما تمحور اللقاء حول الدفع بإتجاه حوار الأديان، ومركزية القدس للديانات السماوية الثلاث، ومواجهة التطرف والإقصاء، وثقافة الترهيب والإكراه. هذا ويذكر أن الرئيس محمود عباس كان قد بادر لتشجيع إعادة فتح الحوار ما بين الأزهر والفاتيكان، من أجل دعم صوت الإعتدال وبناء الجسور ومدها.

وفي ختام اللقاء، قام سعادته بإهداء الكاردينال توران كتاب أصدرته اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس وسفارة دولة فلسطين لدى حاضرة الفاتيكان، والذي يوثق العلاقة التاريخية ما بين حاضرة الفاتيكان وفلسطين، منذ فترة ما قبل النكبة إلى يومنا هذا حيث تم توقيع الإتفاقية الشاملة ما بين الكرسي الرسولي ودولة فلسطين. وقد أهدى الرئيس عباس هذا الكتاب إلى البابا خلال زيارته الأخيرة للكرسي الرسولي.