موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ١٣ نوفمبر / تشرين الثاني ٢٠٢٣
السفير البابوي لدى الأردن يزور جامعة الزرقاء

أبونا :

 

قام سعادة السفير البابوي لدى الأردن، المطران جوفاني بييترو دال توزو بزيارة إلى جامعة الزرقاء، يرافقه المدير العام للكاريتاس الأردنيّة السيد وائل سليمان. وكان باستقباله الدكتور محمود ابو شعيرة رئيس مجلس إدارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار، ورئيس جامعة الزرقاء الأستاذ الدكتور نضال الرمحي، والدكتور حسام حداد، وعدد من مدراء الأقسام والكليات، ومجموعة من فريق عمل كاريتاس الأردن.

 

 

اتفاقية تعاون

 

وتم خلال الزيارة توقيع اتفاقية تعاون للسنة الثانية على التوالي بين الجامعة وكاريتاس الأردن، والتي تهدف إلى تعزيز التعاون المشترك عبر تجسيد الرسالة التعليمية والبحث العلمي، واكساب الخبرات للطلبة والمجتمع المحلي، عبر البرامج المطروحة في مرحلة البكالوريوس والدراسات العليا، وتقديم المزيد من الدورات والبرامج التدريبية المشتركة بما يعود بالنفع على الطرفين.

 

وتكللت الزيارة بمبادرة كريمة من الدكتور محمود أبو شعيرة والذي قدم عشر منح كاملة لعشر طلاب في عدة تخصصات، بالإضافة إلى منحتي دراسة لدرجة الماجستير. وتجول السفير الفاتيكاني والوفد المرافق في أرجاء الجامعة وبعض الكليات، وتعرّف من قبل العاملين ورؤساء الأقسام على الخدمات والبرامج التعليمية والتدريبة المتنوعة.