موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ١ سبتمبر / أيلول ٢٠٢٠
الرئاسية العليا لشؤون الكنائس تثني على دور الفاتيكان بالوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني
جامعة بيت لحم الكاثوليكية

جامعة بيت لحم الكاثوليكية

وكالات :

 

أثنى معالي الوزير د. رمزي خوري، رئيس اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس في فلسطين، على الدور الذي يقوم به الفاتيكان ممثلا بقداسة البابا فرانسيس، في الوقوف إلى جانب ابناء الشعب الفلسطيني، من خلالها دعمهم المستمر ماديًا وروحيًا.

 

جاء هذا خلال رسالة خاطبت فيها اللجنة، الكاردينال ليوناردو ساندري، عميد مجمع الكنائس الشرقية في الفاتيكان، أكدت خلالها على تضامن الشعب الفلسطيني مع الكرسي الرسولي وسط هذه الظروف الصعبة التي يمر بها العالم في تفشي فايروس كوفيد-19.

 

وأشادت اللجنة بالدور الذي يقوم به الكرسي الرسولي بدعم المسيرة التعليمية في جامعة بيت لحم، والذي يفسح المجال للجامعة في خدمة أبناء الشعب الفلسطيني، ولا سيما وقوفها الجاد خلال الفترة السابقة في جائحة كورونا، من خلال تقديم العديد من التبرعات الى كافة الجهات المحتاجة. وأكدت اللجنة على ضرورة استمرار هذه المؤسسة العريقة، وهذا الصرح التعليمي، ودعت الفاتيكان إلى الاستمرار في الوقوف إلى جانب الجامعة بإدارتها وكادرها التعليمي والمهني.

 

وسلم الرسالة الى الكاردينال ساندري عضو اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس السفير عيسى قسيسية، سفير دولة فلسطين في حاضرة الفاتيكان.