موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ٤ يونيو / حزيران ٢٠١٨
الدورة التقليدية في بيت جالا بمناسبة ختام الشهر المريمي

بيت جالا – وسيم كسابرة :

اختتمت رعية سيدة البشارة للاتين في مدينة بيت جالا الشهر المريمي بمسيرة تقليدية انطلقت من ضاحية كريمزان وصولاً إلى كنيسة سيدة البشارة والمعهد الاكليريكي، بمشاركة كاهن الرعية الأب حنا سالم، ورئيس البلدية نقولا خميس، ورئيس دير كريمزان الأب برنس يوسف، وكهنة وطلاب المعهد الاكليريكي، وجمع غفير من أبناء الرعية والمناطق المجاورة.

وانطلقت المسيرة من دير السالزيان في ضاحية كريمزان المهددة بالمصادرة، بعد أن ألقى كاهن الرعية كلمة ترحيبية. وللمرة الأولى تم اداء أغنية شعبية فلسطينية خاصة للعذراء مريم عمل على القائها السيد سهيل زرينة. وعند وصول المسيرة إلى المعهد الاكليريكي، كان في استقبالها الأب يعقوب رفيدي، رئيس المعهد، وجمع لفيف من الكهنة، إضافة الى جوقة الترانيم التابعة للمعهد للصلاة واختتام الشهر المريمي المبارك.

يذكر أن ضاحية كريمزان تخوض معركة البقاء مع الاحتلال الاسرائيلي الذي صادر ما نسبته 90% من الأراضي لصالح جدار الفصل العنصري والذي بدأ فعلاً بعزل الضاحية عن مدينة بيت جالا، والتي تعتبر المنفذ الأخير للمدينة من حيث الأراضي الخضراء والتوسع الأفقي.