موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ٣١ أغسطس / آب ٢٠١٧
الجامعة الأميركية في مادبا توقع مذكرة تفاهم مع المدارس المسيحية في الأردن

:

وقعت الجامعة الأميركية في مادبا، صباح الإثنين الموافق 28/8/2017، على مذكرة تفاهم مع الأمانة العامة للمؤسسات التربوية المسيحية في الأردن. وقد وقع الإتفاقية عن الجامعة رئيس الجامعة، الدكتور نبيل أيوب، وعن الأمانة العامة قدس الأب رشيد مستريح، الأمين العام.

تنبع فكرة التعاون بين الجامعة الأمريكية في مادبا ومدارس الأمانة من كونها تحمل رسالة الكنيسة الكاثوليكية في الارض المقدسة في مجال التربية والتعليم منذ اكثر من قرن ونصف القرن. وتشمل هذه المذكرة تأطيراً للاهداف المشتركة بين الجامعة والامانة العامة من حيث توفير المنح الدراسية للشباب المتفوق من جميع أنحاء مدارس الأمانة العامة، وذلك للالتحاق بالجامعة الأميركية في مادبا من أجل الحصول على درجة البكالوريوس، بالاضافة الى رعاية الطلاب المتفوقين وتنمية قدراتهم الابداعية وتنمية فرص الابتكار وتوفير الدعم العلمي والأكاديمي والمعرفي للطلاب من خلال الكوادر الاكاديمية المؤهله، وتوفير فرص تنافسية محلية ودولية لطلاب المدارس ووضع الطلبة على طريق النجاح والتميز من خلال تأهيلهم لسوق العمل.

وتقدّم الجامعة الأميركية في مادبا للراغبين من طلبة مدارس الأمانة العامة منحا دراسية على أساس الجدارة والتفوق الاكاديمي بناءا على معدل شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.

وقد حضر توقيع مذكرة التفاهم سيادة المطران وليم الشوملي، النائب البطريركي في الأردن، وقدس الأب أشرف النمري، مدير عام مدارس البطريركية اللاتينية في الأردن، وقدس الأب رفعت بدر، مدير المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام، وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية للأمانة، كما حضر من جانب الجامعة مساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والتنفيذية، السيد عدنان سهاونة، والسادة عمداء الكليات ورؤساء الدوائر وعدد من الإداريين.

من الجدير بالذكر أن الجامعة الأميركية في مادبا قد وقعت في وقت سابق مذكرة تفاهم مع الأمانة العامة للمؤسسات التربوية المسيحية في فلسطين والجليل، وقد وقّع الإتفاقية عن جانب الأمانة العامة قدس الأب د. إياد الطوال، الأمين العام.

تسهم مذكرات التفاهم هذه في إعطاء فرص حقيقية أمام طلبة مدارس الأمانة والبالغ عددها 108 مدرسة موزعة في جميع مدن وقرى الأراضي المقدسة (الأردن، فلسطين والجليل) في الإلتحاق بالجامعة الأميركية في مادبا والإستفادة من الميزات والبرامج المتنوعة التي تقدمها الجامعة وعلى أساس التفوق الأكاديمي، كبرنامج الدراسة في الولايات المتحدة الأميركية لمدة فصل أو فصلين وبنفس الرسوم التي يدفعها الطالب في الجامعة الأميركية في مادبا، والإستفادة ايضا من ميزة أن دوام الطلبة أربعة أيام بالأسبوع، من الإثنين إلى الخميس. كما نود الإشارة إلى أن الطلبة غير الأردنيين من أمهات أردنيات يُعامَلون معاملة الطالب الأردني.

تفتخر الجامعة الأميركية في مادبا بمستواها الأكاديمي المتميز، حيث حصلت الجامعة في السنة الماضية على المرتبة الأولى على مستوى الجامعات الأردنية في إمتحان الكفاءة الجامعية الذي تعقده هيئة إعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها.