موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ٢٨ يناير / كانون الثاني ٢٠٢٤
البطريرك بيتسابالا يترأس القداس للجماعة العربيّة الكاثوليكيّة في شيكاغو

أبونا :

 

ضمن زيارته الراعويّة الأولى لرعايا الولايات المتحدة من بعد تنصيبه كاردينالاً في أيلول الماضي، ترأس الكاردينال بييرباتيستا بيتسابالا، بطريرك القدس للاتين، مساء السبت، القداس الإلهي، وهو الأوّل له، لجماعة سيّدة الأرض المقدّسة العربيّة الكاثوليكيّة في شيكاغو، وذلك في كنيسة سيدة ريدج بالأبرشيّة.

 

ورحّب كاهن الجماعة الأب وسام منصور بغبطة البطريرك وسط أبناء رعيته في شيكاغو، مشيرًا إلى أنّ حضوره هو علامة هامة في حياة هذه الجماعة التي تأسّست رسميًّا قبل أشهر ليس بهدف تقديم الخدمات الروحيّة والأسرار الخلاصيّة للعائلات العربيّة الكاثوليكيّة في شيكاغو فحسب، إنما أيضًا لمرافقة العائلات لحمل إيمان وإرث الأرض المقدّسة الكبير، ولكي تبقى شاهدة للسيد المسيح القائم.

 

وبعد إعلان الإنجيل المقدّس باللغتين العربيّة والإنجليزيّة، ألقى البطريرك بيتسابالا عظة استهلها بالتعبير عن سروره ليكون وسط الجماعة العربيّة الكاثوليكيّة، مؤكدًا على أهميّة عيش الإيمان، وليس فقط معرفته عن طريق التعليم المسيحي المقدّم في الكنائس والمدارس.

 

كما تطرّق غبطته إلى ما تشهده الأرض المقدّسة حاليًا، مشيرًا إلى أنّ الأحداث الداميّة تظهر "قوّة الشرّ" الموجود في العالم، مشدّدًا على أنّ السلاح الأساسي، والطريق المسيحي الأوحد لمحاربة هذه القوة هي المحبّة وتحرير القلوب من كل كراهية وضغينة. ورفع الصلاة من أجل وقف فوري للنار على غزة.

هذا وشارك في القداس الإلهي كهنة البطريركيّة اللاتينيّة العاملين في الولايات المتحدة، الآباء علاء علمات وعدنان بدر وسامر صوالحة، والأب برنارد بوجي المرافق لغبطة البطريرك في الزيارة، وراعي كنيسة العذراء سيّدة ريدج الحاضنة للرعيّة العربيّة الكاثوليكيّة، وعدد من الكهنة، وفرسان وسيدات جمعية القبر المقدّس الخيريّة، وحشد من العائلات.

 

وقبل منح البركة الختاميّة، ألقى الأب بوجي المرسوم الموقّع من البطريرك بيتسابالا وفيه تمّ منح وسام صليب القبر المقدّس الذهبي إلى فارس وسيّدة القبر المقدّس السيد مجدي بدر وزوجته ليندا بدر، كعلامة شكر وتقدير على الانتماء والعمل من أجل الكنيسة اللاتينيّة الأورشليميّة.

 

هذا وتبع القداس حفل استقبال على شرف البطريرك بيتسابالا، أقامه الفارس مجدي بدر وعائلته.