موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ٢٨ أغسطس / آب ٢٠٢٣
"البسطاء يُذكروا دائمًا": عيد القديسة مريم ليسوع المصلوب في بيت لحم

إعلام البطريركية اللاتينية :

 

احتفل البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا، بطريرك القدس للاتين، بالقداس الإحتفالي في دير الكرمل، وذلك يوم السبت 26 آب 2023 احتفالاً بعيد القديسة مريم ليسوع المصلوب. وشارك في القداس المطران بولس ماركوتسو، والمطران ايلاريو رئيس أساقفة تونس، ولفيف من الكهنة.

 

في عظته، عبّر غبطته عن أهمية الجمع بين عيش الإيمان المسيحي وحياتنا العملية واليومية، كي نستطيع تخطي الصعاب التي تواجهنا في عصرنا هذا كما أن القديسة مريم بواردي تخطت الكثير من الصعاب من خلال وضع يسوع المصلوب كمحور ومركز حياتها، علاقتها مع يسوع المسيح وحبها له رغم كل الآلام والإضطهاد التي واجهتها القديسة مريم تعلمنا أن الإنجيل هو نموذج حياة. وشدد أن البسطاء هم الذين ذكراهم تبقى خالدة في قلوبنا. وطلب شفاعتها لمؤمني الأرض المقدسة لكي نضع يسوع في محور حياتنا.

 

وحضر الاحتفال "بنات القديسة مريم ليسوع المصلوب"، وقد تشكلت هذه المجموعة بعد أن تم إعلانها قديسة في عام 2015، ويركز أعضائها على عيش التعاليم الروحية للقديسة وخدمة راهبات الكرمل. وعبرت السيدة أنجيلا أبو الزلف، عضو في المجموعة: "اجتمع العديد من المؤمنين من طقوس مختلفة اليوم للاحتفال بهذه القديسة الصغيرة التي علمتنا أن نعيش حياة متواضعة وفي شركة مع روح الله القدوس".