موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ٢٧ أكتوبر / تشرين الأول ٢٠١٧
البابا يتحدّث عن معنى الحياة في اتصال مع روّاد محطة الفضاء الدولية

الفاتيكان - رويترز :

قال البابا فرنسيس لرواد فضاء على المحطة الفضائية الدولية، يوم الخميس، إن الأرض هشة قد تدمر نفسها، وأضاف أن لديهم فرصة لرؤية الكوكب "بعيون الرب".

وقضى الحبر الأعظم نحو 20 دقيقة وهو يتحدث عبر الفيديو لطاقم المحطة الفضائية الدولية المؤلف من ستة أفراد موجهًا لهم العديد من الأسئلة.

وقال البابا وهو يجلس إلى مكتب عليه شاشة تلفزيونية للطاقم "صباح الخير أو مساء الخير. لأنه عندما يكون شخص في الفضاء فلن تعرف أبدًا أيهما تقول".

وبدا البابا متأثرًا بتعليقات من قائد المهمة راندي بريسنيك، وهو أحد ثلاثة أميركيين على متن المحطة، والذي قال إن أكثر ما يسعده في الفضاء هو "القدرة على النظر للخارج، ورؤية خلق الله ربما بما يقترب قليلا من منظوره".

وقال للبابا "الناس لا يمكنهم الصعود إلى هنا ورؤية الجمال الذي لا يوصف لكوكبنا وعدم التأثر به من عمق أرواحهم... لا حدود.. لا صراع.. فقط سلام". ورد البابا قائلا إن بريسنيك "تمكن من فهم هشاشة الأرض وأنها قد تفنى في لحظة".

وكان البابا قد أطلق مناشدات عدة من قبل لحماية البيئة.

وقدم رائد الفضاء الإيطالي باولو نيسبولي، الذي ترجم ما قاله فرنسيس لزملائه الروس والأميركيين، الشكر للبابا على تواصله معهم ولأنه جعلهم يشعرون "بالسمو بشكل أكبر".