موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ١٢ يوليو / تموز ٢٠١٨
الأمين العام للرابطة الدولية للجامعات تزور الجامعة الأميركية في مادبا

مادبا – نادر الطوال :

استقبل رئيس الجامعة الأميركية في مادبا د. نبيل أيوب في مكتبه يوم أمس الثلاثاء سعادة الأمين عام للرابطة الدولية للجامعا ، الدكتورة هيليجيه فانت لاند، حيث اطّلعت على شرحٍ موجز عن الجامعة والخطط التعليمية والمشروعات المستقبلية، وبرامج التعاون مع الجامعات الدولية. وناقش الطرفان كذلك سبل تعزيز التعاون بين الجامعة والرابطة.

سعادة الأمين العام التي تزور الجامعة لأول مرة، أعربت عن إعجابها الشديد بنظام التعليم الجامعي والخدمات المتميزة التي تقدمها الجامعة الأميركية في مادبا لطلابها، فضلاً عن الحرم الجامعي الصديق للبيئة. وتلى اللقاء جولة لبعض مرافق ومختبرات الجامعة والمجمع الرياضي وانتهت الزيارة بجولة إلى بعض المواقع السياحية في مدينة مادبا كجبل نيبو وخارطة الفسيفساء والشارع السياحي.

من الجدير بالذكر أن الرابطة الدولية للجامعات هي مؤسسة غير حكومية تعمل في مجال الدراسات العليا، وتتألف من ستمائة وخمسين منظمة ومؤسسة تعليمية عليا، في حوالي 130 بلدًا. وهي شريك رسمي في اليونيسكو، ويقع مقرها في باريس. وقد حصلت الجامعة الأميركية في مادبا على العضوية الكاملة في الرابطة الدولية للجامعات (IAU) منذ تشرين اول 2017.