موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ٢٧ أغسطس / آب ٢٠١٩
الأب د. جمال دعيبس يوجه رسالة ببدء العام الدراسي الجديد 2019-2020

رام الله - أبونا :

مع ساعات صباح يوم السبت 24/8/2019، توجه طلاب مدارس البطريركية اللاتينية في فلسطين إلى مقاعد الدراسة إيذانًا ببدء العام الدراسي الجديد 2019/2020.

ووجه مدير عام مدارس البطريركية اللاتينية في فلسطين، الأب د. جمال خضر، رسالة إلى كافة الهيئات الإدراية والتدريسية والموظفين والعاملين والطلاب، متمنيًا فيها لهم كل مودة وتقدير ومحبة وتوفيق ونجاح في بداية هذا العام الجديد والذي أخذ شعارًا لهذه السنة (بناء الإنسان، كل الإنسان).

وفيما يلي النص الكامل للرسالة:

الإخوة والاخوات مدراء مدارس البطريركية اللاتينية في فلسطين المحترمين،

أنقل اليكم أطيب التحيات في بداية هذا العام الدراسي الجديد، متمنيًا لكم سنة موفقة نستمر فيها في العمل والتقدم في مدارسنا العزيزة، أرجو أن تنقلوا تحياتي الى المعلمين والموظفين وطلاب مدارسكم، ليكون جميع اعضاء عائلة مدارس البطريركية اللاتينية مشاركين ومساهمين في الجهد المشترك للتقدم بمدارسنا وتعزيز نموها.

اخترنا لهذا العام شعار: "بناء الإنسان، كل الإنسان" فلنتذكر أن التربية شاملة للطلاب كإنسان، من جميع النواحي التعليمية/التعلمية، والنفسية والاجتماعية وبناء الشخصية وتنمية الايمان والقيم والانتماء للوطن وبناء المجتمع وتطوير المواهب. علينا أن لا نكتفي بالتعليم بمعناه التقليدي، بل فليكن هدف العملية التعليمية/التعلمية الطالب بكافة احتياجاته وحسب مراحل نموه "فالتعليم في مدارسنا يتسم بالشمولية والإنسانية، واعداد الطلاب لخدمة مجتمعهم وبلدهم "من النظام الداخلي لمدارس البطريركية اللاتينية".

إن تحقيق هذا الهدف يتطلب تظافر الجهود من قبل الجميع، كما يتطلب تطوير اساليبنا التربوية والتعليمية. لذلك تسعى الإدارة العامة لمدارس البطريركية اللاتينية لدعم المدارس في كافة أرجاء الوطن للنهوض بمدارسنا والبناء على ما تم إنجازه في كل مدرسة، لتستمر مدارسنا في حمل رسالتها السامية. ولكم جميعًا أطيب التمنيات وكل الدعم الممكن من اجل وفعة مدارسنا.