موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ٦ ديسمبر / كانون الأول ٢٠١٥
الآلاف في احتفال اضاءة شجرة الميلاد في شفاعمرو
شفاعمرو – زياد شليوط :

احتفلت كنائس شفاعمرو وعلى رأسها رعاة كنائس الروم الكاثوليك، الروم الأرثوذكس، اللاتين، الانجيلية والموارنة ومعهم راهبات الناصرة، مساء أمس السبت، بإضاءة شجرة الميلاد الكبيرة في ساحة الدير، وسبق ذلك إضاءة الشجرة في كل كنيسة وإضاءة الشوارع بينها، فازدانت شفاعمرو وتزينت وأضيئت بزينة الميلاد، حيث انطلقت مسيرة الكشاف المسيحي ومعها جمهور المؤمنين بعدما وصلت شمعة السلام من بيت لحم.

وعند انتهاء المسيرة شكر القس فؤاد داغر العاملين والشبان المتطوعين والكشاف وحيى الراهبات. وألقى الأب اندراوس بحوث كلمة معايدة قصيرة أشار فيها الى الحضور الكبير بهذه المناسبة رغم الجو البارد، وأضاف علينا ألا ننسى صاحب العيد الطفل يسوع الذي جاءنا يحمل المحبة والتسامح والغفران ومحبة الآخر، وعلينا أن نقتدي برسالة ربنا يسوع المسيح.

هذا وحضر حفل اضاءة الشجرة رئيس البلدية الأستاذ أمين عنبتاوي وبصحبته القائم بأعماله ونائبه وعدد من أعضاء المجلس البلدي. واضاءة الشجرة تشكل انطلاق الاحتفالات والأمسيات الميلادية وفق البرنامج الذي وضعه كهنة الكنائس.