موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ٣٠ يونيو / حزيران ٢٠٢٣
افتتاح غرفة خادم الله الكاردينال أغاجانيان في روما

رافي سايغ :

 

افتتح غبطة البطريرك روفائيل بيدروس الحادي والعشرون ميناسيان، كاثوليكوس بطريرك بيت كيليكيا للأرمن الكاثوليك، الغرفة التي مات فيها خادم الرب الكاردينال أغاجانيان (16.5.1972) وذلك بحضور المطران بطرس مرياتي، والرئيسة العامة لراهبات الحبل بلا دنس الأخت أروسياك سانجويان، وآباء المعهد الحبري الأرمني وعدد من الراهبات.

 

وبعد مباركة البطريرك ميناسيان للغرفة، قدم غبطته الشكر للرئيسة العامة التي شاركت بدورها مع بقية الراهبات في الإضاءة على حياة الكاردينال اغاجانيان، وذلك بالتزامن مع فتح ملف دعوى التطويب، حيث كانت لهذه الجهود الطيبة قيمة خاصة، طالما أن الكاردينال أغاجانيان قضى آخر أيام حياته في هذا البيت. هذا وتضم غرفة الكاردينال أغاجانيان البسيطة الثياب التي ارتداها وطاولة القداس والكأس الذي قدس به.

 

يُشار إلى أنه تمّ افتتاح جلسة التحقيق الأبرشيّ في حياة، فضائل، قداسة ومعجزات خادم الله الكاردينال غريغوريوس بطرس الخامس عشر أغاجانيان، كاثوليكوس بطريرك بيت كيليكيا للأرمن الكاثوليك وكاردينال الكنيسة الكاثوليكيّة الجامعة (1895-1971)، في بازيليك القديس يوحنا في اللاتيران، بالعاصمة الإيطالية روما، الجمعة 28 تشرين الأوّل 2022.