موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ٣٠ نوفمبر / تشرين الثاني ٢٠١٥
استعدادت لإضاءة شجرة الميلاد في شارع بولس السادس بالناصرة

الناصرة - نبيل توتري :

ما تزال اللجنة التحضيرية المنبثقة عن جمعية الموكب لمسيرة الميلاد التقليدية ونوادي الناصرة تتابع بترقب كبير الاستعدادات للاحتفال الكبير بإضاءة شجرة الميلاد في مركز القديس انطون في شارع بولس السادس (مقابل فندق الجليل)، والذي سيقام يوم الأحد القادم، 6-12-2015، الساعة السادسة مساءً في مركز القديس انطون في الناصرة، وذلك بمناسبة حلول عيد الميلاد المجيد.

وأفاد رئيس جمعية موكب الميلاد السيد توفيق لحام أن هذه هي السنة الخامسة التي تبادر فيها جمعية الموكب لمسيرة الميلاد التقليدية ونوادي الناصرة: نادي عائلة البشارة للاتين، نادي الليونز، نادي الروتاري، نادي سيدة الناصرة العائلي للروم الكاثوليك ونادي مار انطونيوس العائلي للموارنة، جمعية مريم ومجموعة الأزواج الشابة للاتين وبالتنسيق مع بلدية الناصرة، بتنظيم احتفالاً كبيراً لإضاءة شجرة عيد الميلاد وحفل استقبال لعيد الميلاد المجيد بمشاركة أصحاب السيادة الأساقفة، رئيس بلدية الناصرة، كهنة الرعايا، سرايا الكشاف، أعضاء النوادي وأصدقائهم والضيوف الكرام، وندعو جميع اهالي الناصرة لمشاركتنا هذا الحدث الهام.

من جانبه قال السيد نبيل توتري، مركز جمعية الموكب: نقوم في جمعية الموكب بتزيين هذه الشجرة الطبيعية الشامخة إلى ارتفاع 24م في شارع بولس السادس، من منطلق اهتمامنا بإعطاء مدينة البشارة حقها الطبيعي كمدينة مقدسة وعالمية وستضاء الشجرة بأكثر من 25000 لامبة وأدوات الزينة الملونة والتي ستغطي تماماً الشجرة الطبيعية. هذا وسيتخلل الاحتفال كلمات تهنئة بالعيد من اصحاب السيادة ورئيس بلدية الناصرة، وإطلاق الألعاب النارية وبرامج فنية ميلادية.

أما السيد عصام لحّام الذي يشرف على إضاءة الشجرة فقال: إن عملية التزيين مركبة فليس من السهل وضع هذه الكمية الكبيرة من الإضاءة والزينة على الشجرة مع الأخذ بعين الاعتبار أنها شجرة طبيعية وغير متناسقة، وهذا تطلب بناء بنية تحتية خاصة من أجل ضمان وضع الإضاءة بشكل صحيح. وقد قمنا هذه السنة بإدخال التحسينات على زينة الشجرة لنضيف لها حلة وبهاءً لتصبح مزاراً لأهل الناصرة وضيوفها الكرام.