موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ١١ أكتوبر / تشرين الأول ٢٠١٥
احتفالات رعية الرينة بعيد العذراء سيدة الوردية
الرينة – الرعية :

احتفلت رعية مار يوسف العامل للاتين في بلدة الرينة بعيد العذراء سيدة الوردية. وقد بدأت الاحتفالات مع الصف الثاني عشر حيث قدموا ثوب تخريج أمام الهيكل، لتكون لهم السيدة العذراء الأم والمرشدة والمعلمة، ولينمو على مثال ابنها في القامة والحكمة أمام الله والناس.

كما أحيت الرعية، يوم الجمعة الماضية، أمسية صلاة بحضور الجوقة المريمية المسكونية. كانت الأجواء مفعمة بالفرح والإيمان. وقد اشتركت العائلات بصلاة السبحة موجهين أنظارهم نحو السماء، لتكون سلاحاً يقاومون بها الصعوبات والشدائد في الحياة اليومية، ووسيلةً من أجل إحلال السلام الدائم في العالم. وقد تم تجسيد الأسرار بالتمثيل من قبل أفراد الشبيبة والبراعم.

ويوم السبت أقيمت أمسية صلاة مع الثنائي رباب زيتون ولؤي زهر. كانت الأجواء مملؤة بالإيمان والصمت الروحي، وتفاعل المؤمنون مع أصواتهم الشجية والمصلية، مسبحةً الأم مريم العذراء، سيدة الوردية. وتم خلال الأمسية طلب شفاعة القديسة ماري ألفونسين غطّاس.

وتكللت احتفالات الرعية بالقدس الإلهي الذي ترأسه كاهن الرعية الأب الياس عودة، اليوم الأحد، حيث التئم أبناء الرعية حول مائدة الرب، ليشكروا الله على نعمة التقديس التي حلت في بلادنا. وبعد نهايته، قدم أبناء الرعية التهاني لرهبانية الوردية والراهبات اللاتي يعملنّ بتفانٍ.