موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ٢٩ ديسمبر / كانون الأول ٢٠١٤
احتفالات الميلاد في كنيسة القديسين نيقوديموس ويوسف الرامي في الرملة
الرملة - نورما صليب :

كما عودنا الأب عبد المسيح فهيم، كاهن الرعية، في كل عام مع حلول عيد الميلاد المجيد بتنظيم احتفالاً كبيراً لأطفال مدرسة الأحد، ففي يوم الاحد 21/12/2014 أحيا الاحتفال فرقة Nino&Vivo تخلل الحفل مقاطع بهلوانية وقصة الميلاد وموسيقى وأغاني، وفي نهاية الاحتفال قام الاب عبد المسيح فهيم بتوزيع الهدايا على أطفال مدرسة الاحد.

مساء يوم الأربعاء 24/12/2014 خرج العشرات من شبيبة مار فرنسيس بالسيارات لابسين ملابس بابا نويل، ينشدون ويهللون في شوارع المدينة معلنين فرحتهم بالميلاد، وفي الساعة العاشرة مساءً أقام الأب عبد المسيح فهيم والأب فادي عازر مع أبناء الرعية قداس ليلة عيد الميلاد حيث تعالت أصوات المرنمين من جوقة الكنيسة محتفلين بميلاد طفل المغارة المبارك والمقدس. ثم تبادل الحاضرون التهاني حتى منتصف الليل.

وفي صباح يوم 25/12/2014 احتفلنا بالقداس الإلهي وفي نهاية القداس هنأ الاب عبد المسيح فهيم، كاهن الرعية، الجميع بحلول عيد الميلاد المجيد: "مبارك انت ومقدس يا طفل المغارة يا من تجسدت من اجلنا.. اسكن فينا واجعلنا ننمو في النعمة والحكمة وبارك عائلاتنا.. تتجدد الأعياد، وتزداد الامنيات، ونتبادل التهاني.. في عالم يعاني من كوارث وامراض وحروب.. ولكن بثقة في مولود بيت لحم الذي قدس الإنسانية وبارك الانسان.. ندعو كي يزداد الحب والخير والسلام.. وكي يتجمل الانسان بنسمة الحياة التي وهبها له الباري عز وجل.. آمين".

وبعد القداس الاحتفالي قام الأب فهيم والأب عازر مع أعضاء المجلس الرعوي باستقبال المدعوين ليهنئوا أبناء الرعية بعيد الميلاد المجيد.

وبالجدير ذكره انه في هذا العام المغارة في كنيستنا تشير الى الخيمة الكبيرة التي وجدت من اجل من ليس لهم مكان والمشردين والعائلات الفقيرة... وهذا ما نختبره بميلاد طفل المغارة يسوع... لنصلي من اجل عائلات كثيرة واطفال كثيرين مشردين من بلاد العالم ... شكرا الى الأخ خضر عازر على تزيين كنيستنا وتصميم المغارة وشكرا الى الأخت رندا واكيم على جميع الصور الرائعة في جميع احتفالاتنا.

بميلادك يا يسوع علمتنا الفضائل المسيحية ....عيد ميلاد مجيد وراس سنة مباركة