موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ٢٥ نوفمبر / تشرين الثاني ٢٠١٥
اجتماع تحضيري للمشاركين في المسابقة الثانية لمعرفة الكتاب المقدس
الناصرة - سريده منصور :

قامت الهيئة الإدارية للمسابقة القطرية الأولى لمعرفة الكتاب المقدس، والتي تنظمها جمعية البشارة بالتعاون مع نادي عائلة البشارة للاتين، بتنظيم اجتماع افتتاحي للمشاركين في المسابقة في مركز القديس انطون في الناصرة، بحضور نخبة من رجال الدين والمشاركين وذويهم.

افتتحت الاجتماع المرنمة سهير جروس بترتيلة بمشاركة الحضور، ثم قامت السيدة نهلة اسبنيولي، عضو الهيئة الادارية للمسابقة، بالترحيب بهم، ودعت الأب أمجد صبارة، كاهن رعية اللاتين، لإلقاء كلمته فشكر الهيئة الإدارية للمسابقة على هذا العمل الكبير وتمنى للمشاركين مسابقة شيقة وتربوية.

وقدّم السيد سليمان أشقر، رئيس النادي، لمحة عن النادي وأعماله، حيث يقوم كلّ سنة بتنظيم مجموعة برامج خيرية يرصد ريعها لدعم المؤسّسات الأهليّة والخيريّة ولدعم الطلاب الجامعيين، كذلك قام النادي قبل 5 سنوات بتنظيم مسابقة المواهب الموسيقية الأولى للعزف على الآلات الشرقية والغربية للتشجيع على تعلم الموسيقى، وفي سنة 2012 بادر النادي إلى تنظيم المسابقة القطرية الأولى لمعرفة الكتاب المقدس، بتعاون أكثر من ثمانين شخصاً من أعضاء النادي وشبيبة العمل الكاثوليكي.

كما قدّم السيد نبيل توتري، رئيس الهيئة الإدارية للمسابقة، شرحاً مفصلاً عن أهداف المسابقة ومراحلها. وقال: إن المسابقة تقام ولأول مرة تحت رعاية الأبرشيات المسيحية الغربية والشرقية معاً وتضم؛ حراسة الأراضي المقدسة، البطريركية اللاتينية في القدس، مطرانية الروم الملكيين الكاثوليك، بطركية الروم الأرثوذكس، مطرانية حيفا والأراضي المقدسة للموارنة، مطرانية القدس الأسقفية الإنجيلية، مطرانية الأقباط الأرثوذكس، ومكتب المدارس الكاثوليكي وجمعية الكتاب المقدس.

وأضاف "تهدف المسابقة إلى تشجيع الانتماء المسيحي لدى أبناءنا وعائلاتنا وحثهم على تعميق الفكر الديني الإيجابي النابع من محبة الآخرين وتعزيز التآخي بين الأديان وتنمية الشعور بالانتماء لدى شبيبة الأراضي المقدسة إلى الكنيسة وإلى أرض الكتاب المقدس". كما أشار إلى مشاركة أكثر من 250 شخصاً في المسابقة، من الجش وفسوطة شمالاً وحتى الرملة ويافا جنوباً، مقسمين إلى أربع فئات عمرية من 10-40 سنة. وتضم المسابقة ثلاثة مراحل، حيث تبدأ المسابقات التمهيدية الأولى والثانية في 4.12، وتنتهي في المسابقات النهائية في 3.4.2016".

وختم بالقول "قام بالإشراف على تحضير المسابقة هيئة إدارية من أعضاء النادي وهيئة مهنية من كهنة كافة الرعايا ومن عدة مدن وقرى عملتا معاً أشهر طويلة حتى وصلت إلى هذه اللحظة الهامة، هذا وسيحصل المشاركون في المسابقة على شهادات تقدير وجوائز قيمة، وأما الفائزين في المراتب الأولى من كل فئة جيل فسيحصلون على الجائزة الكبرى وهي رحلة حج الى القسطنطينية والفاتيكان ولقاء قداسة البابا".

من جانبه، قدّم السيد بسام شحتوت شرحاً عن كيفية عمل الحواسيب وبرنامج الحوسبة في المسابقة. أما المستشارة التربوية سريدة منصور أسعد فقدمت للأهالي لإرشادات عن كيفية التعامل مع الابناء اثناء فترة المسابقة وطلبت دعم الاهل لأبنائهم وعدم ممارسة الضغط عليهم. في حين قدّم القس نائل ابو رحمون، راعي الكنيسة الاسقفية الانجيلية في الناصرة، وهو عضو الهيئة المهنية للمسابقة، قدّم ارشاده الروحي للمشاركين وأكد على اهمية الرسالة التي تحملها المسابقة من معاني روحية.

هذا واختتم اللقاء بصلاة من القس زاهي ناصر.