موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ٢٣ مايو / أيار ٢٠١٩
إطلاق اتفاقية ’حماية الطفل‘ لمدارس البطريركية اللاتينية في رام الله

إعلام البطريركية اللاتينية :

أطلق المدير العام لمدارس البطريركية اللاتينية في فلسطين والجليل الأب د. إياد الطوال، اتفاقية جديدة لمدارس البطريركية اللاتينية بعنوان "سياسة حماية الطفل"، الأربعاء ٢٢ أيار ٢٠١٩، في مدرسة الكلية الأهلية في رام الله. وتهدف هذه السياسة إلى وضع إجراءات حماية كجزءٍ من خطة تطوير المدارس تحت مظلة جودة التعليم.

حضر الاحتفال مدير الكلية الأهلية في رام الله الأب جمال خضر، الوكيل العام لبطريركية القدس للاتين السيد سامي اليوسف، والمدير المالي للبطريركية اللاتينية السيد أنطون أصفر، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الرؤية العالمية السيدة لورين تايلور، وهم من الشركاء في هذه الوثيقة. كما حضر عدد من كهنة البطريركية ومديري المدارس والمرشدين الاجتماعيين والمدرسين وأولياء الأمور والأخوات الراهبات.

وتهدف سياسة حماية الطفل إلى رفع مستوى الوعي حول العنف ضد الأطفال وتوفير بيئة مدرسية آمنة مبنية على المساواة والاحترام والشمولية وعدم التمييز. تأتي هذه الاتفاقية كخطوة وقائية لحماية الطلاب والموظفين ورفع الوعي لدى أولياء الأمور.