موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ١٢ يوليو / تموز ٢٠١٦
‎تخريج الفوج الأول للطلاب السوريين في مدرسة اللاتين في ناعور
عمّان - أبونا ، تصوير: جورج طيف :

برعاية المدير العام للمركز الكاثوليكي للدراسات والاعلام، الاب رفعت بدر، احتفلت جمعية الكاريتاس الاردنية مساء أمس بتخريج الفوج الأول للطلاب السوريين الذين يتعلمون في مدرسة اللاتين في ناعور، وعددهم 170 طفلًا وطفلة، بتنظيم ورعاية جمعية الكاريتاس الأردنية، بالتعاون مع إدارة مدارس البطريركية اللاتينية.

وأكد راعي الحفل في كلمته على واقع الأردن الآمن والمستقر الذي أخذ على عاتقه تقديم كل خدمة إنسانية للمهجرين والمجروحين في كرامتهم الإنسانية، كما أشار إلى أن هذا الحفل هو دعوة للوقوف على ما تقدمه الكنيسة الكاثوليكية وجمعية الكاريتاس لأطفال أشقاء لديهم كل الحق في العيش الكريم. واضاف ان الكنيسة الكثاوليكية في المملكة قد اخذت على عاتقها العام الماضي ادارة 20 كدرسة خاصة للطلاب السوريين، في كافة محافظات المملكة، مشيرا بالوقت ذاته الى ان الطلاب العراقيين يتعملون في مدارس نظامية، وبدعم من مجلس اساقفة ايطاليا. وقال انّ هذه السنة، كما اعلنها البابا فرنسيس، هي سنة الرحمة، وهي تتطلب منا الابداع بتقديم الخدمة النوعية، تجاه الاخوة الاكثر احتياجا الى الخبز اليومي وكذلك الى الكتاب اليومي والعلم اليومي والمعرفية المستمرة.

مدير المدرسة الأستاذ أسامة شطارة، شكر بدوره كل من اسهم بايصال هؤلاء الاطفال الى المدرسة والاعتناء بهم، وقال ان رسالة المعلم في الاوقات العادية هي رسالة سامية، كونها تعلم الاجيال الطالعة انظر نحو المستقبل بتفاؤل وايجابية، وكيف الحال عندما يكون الطلاب مهجرين، مثل اشقائنا من سوريا، فان رسالتنا هنا مضاعفة، اذ يتطلب منا العمل ليس التوقف عند التعليم والتلقين، وانما الى اشعال الامل في نفوس هؤلاء الاطفال وفي نفوس ذويهم الطامحين بمستقبل افضل لهم ولابنائهم. ويعود الفضل بذلك الى الاردن الكبير الذي يحتضن الاخوة المهجرين، ويقدم لهم كل عون ومساعدة يومية، وكذلك في هذه المدرسة عبر جمعية الكاريتاس الاردنية التي تقدم الخدمة بمجانية وبدون تمييز.

وحضر الحفل ممثلون عن الهيئتين الإدارية والتدريسية، وعدد من العاملين في جمعية الكاريتاس ومؤسسات المجتمع المحلي من لواء ناعور، وراهبات الوردية وأولياء أمور الطلبة الخريجين ومجلس الرعية في كنيسة اللاتين في ناعور. واشتمل الحفل على قصائد شعرية وفقرات فنية اداها الطلبة باتقان، وعرض فلم وثائقي عن المدرسة، تحدث فيه عدد من المعلمين عن شهادتهم وخبرتهم في تعليم الطلبة السوريين. ووزع الاب بدر الشهادات على الخريجين وسط فرح الاهالي وتصفيقهم.