موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ١٥ مارس / آذار ٢٠١٨
​​​​استمرار فعاليات اليوم المفتوح في الجامعة الأميركية في مادبا

مادبا - نادر الطوال :

تستمر في رحاب الجامعة الأميركية في مادبا فعاليات اليوم المفتوح ولليوم الرابع على التوالي بحضور لافت لعشرات المدارس الثانوية الخاصة والحكومية، ومئات الطلبة، من مختلف انحاء المملكة، والذين قدِموا للتعرف على هذا الصرح الأكاديمي المميز.

فقد إنطلقت صباح يوم الإثنين فعاليات اليوم المفتوح في الجامعة الأميركية في مادبا ولمدة ستة أيام، وتشتمل الفعاليات على إستقبال طلبة المدارس الثانوية للتعرف عن قرب على التخصصات الـ18 التي تقدمها الجامعة، والإستماع إلى شرح مفصل من أعضاء الهيئة التدريسية لكل تخصص، حيث يتم شرح كافة التفاصيل المتعلقة بالتخصص وميزاته ومجالات العمل فيه. كما يستطيع الطلبة التعرف أكثر على برنامج المنح والخصومات الذي تقدمه الجامعة، والذي يعتمد على معدل الثانوية العامة، وبرنامج الدراسة في الخارج لمدة فصل أو فصلين وبالرسوم المحلية.

وقد وفّرت الجامعة خلال فترة اليوم المفتوح جولات ميدانية تعريفية لجميع مرافق وأقسام الجامعة من كليات ومختبرات ومشاغل هندسية.

وتشمل الفعاليات أيضاً على سلسلة من الأنشطة الرياضية والترفيهية .

كما إستقبلت الجامعة الأميركية وفداً من مديري ومديرات مدارس الأمانة العامة للمؤسسات التربوية المسيحية في الضفة والجليل. وقد التقى الوفد الضيف مع رئيس الجامعة ، د. نبيل أيوب، الذي قدّم بدوره شرحاً موجزاً عن الجامعة وبرامجها المختلفة وميزات الدراسة فيها خاصة للطلبة الفلسطينيين. وقام الوفد بعدها بزيارة إلى مركز فعاليات اليوم المفتوح في المجمع الرياضي وإستمعوا إلى شرحٍ وافٍ عن التخصصات المتعددة قدمه أعضاء الهيئة التدريسيه. كما تجول الضيوف في جميع كليات وأقسام ومختبرات ومرافق الجامعة، وإلتقوا مع بعض الطلبة الفلسطينيين وإستمعوا إلى خبراتهم وكيف أن الطالب الفلسطيني يُعامل معاملة الطالب الأردني. وأكد الطلبة أن الجامعة الأميركية في مادبا كانت الخيار الأمثل لهم، حيث صقلت شخصيتهم وزودتهم بالعديد من المهارات على كافة الصعد.

وقد أبدى جميع الزوار من طلبة وأهالي ومدراء وإداريين اعجابهم بالمستوى المتميز الذي وصلت إليه الجامعة ببرامجها المختلفة وإنجازاتها والتنوع الثقافي والعرقي بين طلبتها والبيئة الحاضنة والأجواء العائلية التي تسودها.

هذا وتستمر فعاليات اليوم المفتوح لغاية يوم السبت ١٧ آذار من الساعة ٩ صباحا ولغاية الساعة ٦ مساء.