موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٢ ديسمبر / كانون الأول ٢٠٢٣
وصول موكب حارس الأراضي المقدسة إلى بيت لحم عشية بدء زمن المجيء
من دون مظاهر احتفالية...
تصوير: أحمد مزهر

تصوير: أحمد مزهر

وفا :

 

وصل، ظهر السبت، إلى مدينة بيت لحم، قادمًا من مدينة القدس، موكب حارس الأراضي المقدسة الأب فرانشيسكو باتون، عشية بدء زمن المجيء، وبالتزامن مع عيد القديسة كاترينا شفيعة رعية اللاتين في بيت لحم، الذي يوافق يوم غد الأحد.

 

واستقبل الموكب الذي تقدمه أربع فرق كشفية دون معزوفات أو مظاهر احتفالية، جراء عدوان الاحتلال على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي، استقبالاً رسميًا في ساحة المهد. وبعد مصافحة مستقبليه من شخصيات مدنيّة، سار الموكب مترجلاً والدخول إلى كنيسة المهد، ثم ترأس في كنيسة القديسة كاترينا صلاة بمشاركة أبناء الرعيّة.

 

وقال حارس الأراضي المقدسة "رسالتنا هي رسالة المحبة والسلام، وبيت لحم اليوم تخلو من السياح والحجاج، وعليه سنصلي من أجل يعم السلام وتعود الأمور كما كانت عليها من قبل".

 

ووجه رسالة إلى قطاع غزة قائلا "نحن نشارك الصعوبات مع المواطنين في غزة سنصلي من أجل التخفيف من آلامهم ومعاناتهم ونأمل لهم السلام، وأن تنعم غزة بالهدوء، لأن الحرب تعني الموت".

من جهته، أعرب نائب حارس الأرض المقدسة الأب ابراهيم فلتس الفرنسيسكاني عن حزنه الكبير لما تمرّ به مدينة بيت لحم، وقال "ما يجري في مدينة المهد لم أره منذ قدومي الى فلسطين، فاليوم تخلو من السياح والمحتفلين، وغياب شجرة الميلاد التي كان من المفروض في مثل هذا الوقت اضاءتها، وعليه الوضع صعب جدًا، منذ بدء العدوان على غزة".

 

وأشار إلى أنهم سيقتصرون على الصلوات من أجل إحلال السلام وإيقاف الحرب على غزة، مؤكدًا أنهم حرصوا على إبقاء الإجراءات حسب الستاتيكو المتبع، وعليه دخول موكب حارس الأراضي رسالة واضحة للتأكيد على عظمة الحدث، وإن كانت الأوضاع صعبة جدًا.