موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ٢٤ ديسمبر / كانون الأول ٢٠١٧
وصول موكب المدبر الرسولي إلى بيت لحم لترؤس قداس منتصف الليل

بيت لحم - وفا :

احتضنت مدينة بيت لحم اليوم الأحد، المدبر الرسولي المطران بييرباتيستا بيتسابالا، الذي سيترأس قداس منتصف الليل بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

ووصل موكب المدبر الرسولي الى مدينة بيت لحم قادما من مدينة القدس، بعد ان انطلق الموكب في مسيرته التقليدية من ديوان البطريركية اللاتينية في رتل من السيارات عبر طريق القدس بيت لحم وصولا الى كنيسة مار الياس للروم الارثوذكس، حيث توقف حسب التقليد المتبع وكان في استقباله رئيس بلدية بيت جالا نقولا خميس، ونائبه وكاهن رعية اللاتين في بيت جالا، ووجهاء وشيوخ المؤسسات المسيحية ومسؤول المراسيم لحراسة الأراضي المقدسة إبراهيم فلتس.

بعدها انطلق الموكب مجددا واستقبله عند المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم كاهن رعية اللاتين في بيت لحم الأب رامي عساكرية، ورئيس بلدية بيت ساحور جهاد خير، ونائب رئيس بلدية بيت لحم حنا حنانيا، ورؤساء وأعضاء الجمعيات الدينية والخيرية والكشفية . وتابع الموكب تقدمه وصولا الى دوار العمل الكاثوليك لتتقدمه الفرق الكشفية متابعا سيره عبر شارعي راس افطيس والنجمة سيرا على الاقدام وصولا الى ساحة المهد حيث جرى له استقبال رسمي حسب الستاتيكو.

وبعد مصافحته مستقبليه تابع المدبر الرسولي سيرًا على الاقدام، وقرعت اجراس الكنيسة معلنة البدء باحتفالات الميلاد وسط ترانيم دينية خاصة استعدادا للاحتفال بقداس منتصف الليل الذي سيترأسه المدبر الرسولي ويعاونه النائب البطريركي في القدس المطران بولس ماركوتسو.

للمزيد من الصور:
https://www.facebook.com/pg/www.abouna.org/photos/?tab=album&album_id=1…