موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ٣٠ مايو / أيار ٢٠١٩
وصول شخص العذراء سيدة فاطيما إلى الأردن

عمّان - أبونا :

بالتزامن مع اختتام الشهر المريميّ، وصل بعد ظهر اليوم الخميس إلى مطار الملكة علياء بالأردن، شخص العذراء سيدة فاطيما، قادمًا من البرتغال، برفقة نائب رئيس مزار فاطيما المريميّ الأب فيكتور كوتينو، في زيارةٍ تستمر حتى الثالث من حزيران المقبل، تقام خلالها العديد من الاحتفالات الدينية بهذه المناسبة.

وقال منظم حدث الزيارة، المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام، بالتعاون مع مطرانية اللاتين ووزارة السياحة الأردنية، "أن الهدف الرئيسي لزيارة حج لشخص العذراء إلى أرض المعمودية يكمن في إبراز الرسالة التي وجهتها السيد العذراء في ظهوراتها بمدينة فاطيما البرتغالية قبل 102 عامًا، وتحديدًا حول الرجاء والسلام والخلاص".

وأضاف: "خلال زيارات الشخص لأكثر من مائة دولة حول العالم، تمكّن ملايين الناس ممن لم تتاح لهم فرصة الحج إلى مزار فاطيما نفسه، من الحصول على النعم الروحية الغزيرة. وهذا ما نرجوه في زيارة الحج التي يقوم بها الوفد الضيف، برفقة شخص العذراء، لمؤمنينا في الأردن الحبيب، أرض المعمودية والجزء الهام من الأرض المقدسة".

كنيسة مار شربل

وبعد الوصول إلى المطار، كانت المحطة الأولى ’للقاء مريم بأبنائها‘ في كنيسة مار شربل المارونية، بحضور راعي الكنيسة المونسنيور غازي الخوري، ولفيف من الكهنة المساعدين والشمامسة وأبناء الرعيّة من مختلف الحركات الرسولية، وآتين من مختلف المناطق، والذين تباركوا بشخص العذراء سيدة فاطيما، بعد الاحتفال بالقداس الإلهي.

للمزيد من الصور:
https://www.facebook.com/pg/www.abouna.org/photos/?tab=album&album_id=2…
https://www.facebook.com/pg/www.abouna.org/photos/?tab=album&album_id=2…