موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ٢٠ مارس / آذار ٢٠١٩
وزير خارجية هنغاريا يزور حديقة الرحمة

الكاريتاس الأردنية :

قام وزير خارجية هنغاريا بيتر سيجارتو، يرافقه كل من السفير الهنغاري لدى الأردن سابا سيزبير، ووفد من السفارة الهنغارية، بزيارة واحد من مناطق تعريف الأعمال "حديقة الرحمة" المتواجدة في مركز سيدة السلام.

وكان باستقبال الوفد الضيف كل من النائب البطريركي للاتين في الأردن المطران وليم شوملي، ومدير عام الكاريتاس الأردنية وائل سليمان، وعدد من فريق عمل الكاريتاس الأردنية.

وقدّم المطران شوملي الشكر باسم الكنيسة في الأردن وباسم الكاريتاس للحكومة الهنغارية على الدعم المتواصل والذي تم من خلال عدة مشاريع تتخلص بدعم كنيسة اللاتين في المغطس، والمساهمة في بناء كنيسة الروم الكاثوليك في منطقة ضاحية الرشيد، ودعم احتياجات المدارس في الكنيسة الكاثوليكية في ماركا والحصن ومشروع "دعم اللاجئين العراقيين في مناطق تعريف الأعمال في عمان ومادبا والمطبق من قبل الكاريتاس الأردنية.

من جهته، أشار وزير الخارجية سيجارتو إلى أهمية دعم مثل هذه المشاريع واستدامة العمل فيها، مثمنًا الدور الذي تقوم به الكنيسة والكاريتاس لخدمة الإنسان المحتاج. وتم تبادل الهدايا والتذكارات للتعبير عن ذلك الشكر والتعاون الموصول. ومن ثم قام سعادته بعمل جولة ميدانية لحديقة الرحمة، تعرف من خلالها على طبيعة العمل والنشاطات، شاكرًا لكل الاخوة اللاجئين العاملين في الحديقة.