موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ١٤ أغسطس / آب ٢٠١٨
هجوم يشتبه بأنه إرهابي يوقع عددا من الجرحى أمام البرلمان البريطاني

لندن – أ ف ب :

صدمت سيارة الحواجز الأمنية أمام البرلمان البريطاني الثلاثاء في هجوم يشتبه بأنه إرهابي، تسبب بإصابة "عدد من المارة" بجروح على بعد أمتار عن المكان الذي قتل فيه خمسة اشخاص العام الماضي.

وتم توقيف سائق السيارة وهو في العشرينات من عمره، للاشتباه بارتكابه أعمالا إرهابية. وقالت شرطة لندن "اسكتلندريارد" إنه "في هذا المرحلة، نعتبر الحادثة عملاً إرهابيًا" مضيفة أن أيًا من الجرحى "ليس في حال الخطر". وقالت إن السيارة دهست عددًا من الدراجين والمارة قبل ان تصدم الحواجز أمام البرلمان الساعة 7,37 صباحًا بالتوقيت المحلي.

وشهد جسر وستمنستر العام الماضي اعتداءً ارهابيًا عندما قام خالد مسعود، البريطاني الذي اعتنق الإسلام والبالغ 52 عامًا، بدهس مارة على الجسر الذي يعبر فوق نهر تيمز في وسط لندن، قبل أن يترجل من سيارته ويطعن شرطيًا حتى الموت أمام مبنى البرلمان. واسفر الاعتداء عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة نحو خمسين وانتهى بمقتل منفّذه.

وشهدت بريطانيا فترة مضطربة في أعقاب الاعتداء الذي وقع في 22 آذار، حيث استهدفتها أربعة اعتداءات في غضون أشهر. وقتل 22 شخصًا بينهم أطفال، عندما قام الانتحاري سلمان عابدي بتفجير عبوة ناسفة في قاعة مانشستر ارينا خلال حفل للمغنية الأميركية اريانا غراندي في 22 ايار. وقتل ثمانية اشخاص في 3 حزيران عندما صدمت شاحنة فان عددًا من الاشخاص على جسر لندن ونفذ بعدها ثلاثة مهاجمين عمليات طعن بالسكين في سوق بورو. وقتل شخص وجرح آخرون عندما صدم اليميني المتطرف دارين اوزبورن بشاحنة فان مصلين مسلمين في شمال لندن في 19 حزيران. كما جرح 51 شخصًا عندما قام أحمد حسن (18 عامًا) بزرع عبوة ناسفة لم تنفجر بالكامل في أحد قطارات الانفاق.