موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ١٠ مارس / آذار ٢٠١٥
هجوم على كنيسة العذراء للفرنسيسكان في محافظة البحيرة المصرية

البحيرة - وكالة آكي :

قال المطران عادل زكي، النائب الرسولي للاتين في الإسكندرية، أن "كنيسة الأقباط الكاثوليك في مدينة كفر الدوار (في محافظة البحيرة)، المكرسة لمريم العذراء، والتابعة للآباء الفرنسيسكان، تعرضت فجر أمس الإثنين لهجوم على يد مسلحين الذين استخدموا عبوة ناسفة ضد مكان العبادة وأصابوا بعيارات نارية رجلي الشرطة اللذين كانا يحرسان المبنى".

وفي تصريحات لوكالة أنباء "فيدس" الفاتيكانية الاثنين، أضاف مطران اللاتين في مصر، أنه "وفقاً للتحقيقات الأولية، فقد وقع الهجوم المسلح عند الثالثة فجراً من قبل رجال يركبون سيارة جيب"، وقد "تم نقل رجال الشرطة المصابين إلى قسم الطوارئ بمستشفى المدينة"، مبيناً أن "عمل العنف هذا يرتبط بغيره من الهجمات التي نفذت ضد أهداف مختلفة"، والتي "أعدت برأيي لإعطاء الانطباع بأن مصر دولة غير آمنة أو مستقرة".

وأشار المطران زكي إلى أن "منفذي العملية ربما كانوا يريدون إرسال إشارات من هذا النوع على ضوء المؤتمر الدولي لدعم مصر، المقرر عقده بشرم الشيخ في الثالث عشر من آذار القادم". واختتم بالقول "كما أنهم يريدون زرع الخوف، لتخريب انتعاش السياحة والاستثمار الأجنبي على الأراضي المصرية".