موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

الرئيسية /
روح وحياة
نشر الأربعاء، ٦ نوفمبر / تشرين الثاني ٢٠١٣
نوركيدز: قناة تفاعلية مختصة بحقوق الأطفال تنطلق من لبنان إلى العالم

بيروت - نورسات :

برعاية وحضور اللبنانية الأولى السيدة وفاء سليمان، وبشراكة مع مركز الأمم المتحدة للإعلام، تطلق تيلي لوميار ونورسات قناة جديدة "نوركيدز"، مخصصة بالكامل للأطفال بين 3 و15 سنة، وتنقل على مدار 24 ساعة من البث، القيم الوطنية والعائلية وأسس التربية، إلى جانب الترفيه والمرح.

تهدف قناة "نوركيدز" إلى تعزيز رعاية الأطفال، وكذلك نشر الوعي والإقرار بحقوق الأطفال في جميع أنحاء العالم، من خلال مجموعة متنوعة من البرامج بدءاً بالبرامج التي تثقف الأطفال حول القيم الوطنية والعائلية، وحول حقوقهم وواجباتهم، بالإضافة إلى برامج تربوية، ثقافية، صحية، وطنية، ترفيهية، تتنوع بين الرسوم المتحركة، والأعمال الدرامية، والقصص، وصولاً إلى الكليبات، والأنشطة، والزيارات الثقافية، والألعاب، وغيرها.

وتقدَّم هذه البرامج إلى الأطفال في صيغة تفاعلية جديدة على الإنترنت، وتمكّنهم من مشاهدة برامجهم المفضلة بمجرّد نقرة بسيطة! ابتداءً من المرحلة التي تسبق المدرسة وحتى التخرج، سيكون أولاد "نوركيدز" الضيوف الرئيسيين والصحفيين ومقدمي برامجهم الخاصة ومنتجيها ومعدّيها وسيشاركون أفكارهم، ويبتكرون المحتوى الخاص بهم، ويتدرّبون حتى على المشاركة في الإنتاج الفني للبرامج، بالتعاون مع فريق من الإعلاميين المحترفين.

كما ستفتح القناة المجال أمام جميع الجميعات والمنظمات والمؤسسات الرسمية والخاصة التي تهتم بالأطفال، ليكون لها مساحة تعبير ومشاركة في جميع القضايا التي تعني الأطفال في لبنان والوطن العربي.

سيكون يوم الإطلاق الرسمي للقناة هو يوم الطفل العالمي، الذي عينته الأمم المتحدة في 20 تشرين الثاني منذ عام 1954، وكذلك يصادف 20 تشرين الثاني العيد الرابع والعشرين على توقيع اتفاقية حقوق الطفل. ابتداءً من الساعة الرابعة والنصف بعد الظهر. كما يصادف عشية عيد الاستقلال في لبنان، ما يعطي المناسبة أهمية وطنية رمزية.