موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ١٩ سبتمبر / أيلول ٢٠١٨
نائب رئيس الوزراء المعشر يستقبل مطران أبرشية تارب ولورد الفرنسية

عمان – بترا :

التقى نائب رئيس الوزراء، وزير الدولة، الدكتور رجائي المعشر، في دار رئاسة الوزراء، اليوم الاربعاء، أسقف أبرشية تارب ولورد في جنوب غرب فرنسا، المطران نيكولا بروييه، والوفد المرافق الذي يزور المملكة حاليًا.

وقال المعشر خلال اللقاء، الذي حضره وزيرة السياحة والآثار لينا عناب وأمين عام الوزارة عيسى قموه، أن الأردن يعد نموذجًا للتعايش والتسامح الديني في المنطقة، حيث تعيش كافة فئات وطوائف المجتمع الاردني بمحبة ووئام.

واكد اهمية مدينة القدس لجميع الديانات السماوية، مشيرا الى جهود جلالة الملك عبدالله الثاني ورعايته للاماكن المقدسة في المدينة والحفاظ على هوية القدس وملامحها العربية، اضافة لتوفير الدعم والحماية للمقدسات الإسلامية والمسيحية.

من جهته، أشاد المطران بروييه بالجهود الاردنية المبذولة في رعاية الاماكن المقدسة بالمملكة، مشيرا الى الاهمية الدينية والتاريخية للأردن كونها تزخر بالعديد من الاماكن المقدسة التي يتوق البعض لزيارتها. وتم خلال اللقاء التطرق إلى أهمية أن يكون هناك تنسيق وتعاون في مجال تبادل الزيارات الدينية وايجاد برامج سياحية دينية شاملة للاماكن الدينية في المملكة والقدس وبيت لحم.

للمزيد من الصور:
https://www.facebook.com/pg/www.abouna.org/photos/?tab=album&album_id=1…