موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ١ سبتمبر / أيلول ٢٠١٧
من رام الله: التآخي الإسلامي المسيحي هو مصدر فخر لكل فلسطيني

رام الله – جريدة الديار :

نفذت كشافة محافظة رام الله والبيرة استعراضًا كشفيًا جابت شوارع مدينتي رام الله والبيرة احتفالا بعيد الأضحى المبارك. وتقدمت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام الاستعراض، وإلى جانبها ممثلي الأجهزة الأمنية والبلديات وحشد من الشخصيات ورجال دين مسحيين ومسلمين.

وأكدت أن الشعب الفلسطيني يرسم الابتسامة ويصنع الفرح متحديًا مساعي الاحتلال لتثبيت الألم في القلوب من خلال إجراءاته القمعية المتواصلة، مشددة على أنه "بإرادتنا وثباتنا وإيماننا بعدالة قضيتنا ستبقى شعلة الامل متوهجة، وأننا وبرغم الألم نتمسك بالأمل النابع من ايماننا بعدالة قضيتنا، وأن الفرحة لن تكتمل إلا بمسيرات كشفية مشابهة في القدس وهي محررة من دنس الاحتلال".

وشددت على أن الاستعراض الكشفي هو رمز للتآخي الإسلامي المسيحي الذي تشارك به فرق كشفية من الديانتين، مؤكدة أن التآخي الإسلامي المسيحي هو مصدر فخر لكل فلسطيني، مشيرة إلى أن تشارك المسيحيين والمسلمين الأفراح والأتراح مشهد يفرح القلوب ويزيل الهموم، ويؤكد على وحدة الشعب الفلسطيني المنتمي والمتشابك دائمًا.