موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ٢٩ مايو / أيار ٢٠١٥
منح رتبتي القارىء والشدياق لمجموعة من إكليريكيي أم الفادي
طبريا – أبونا :

ترأس المطران بولس ماركوتسو، النائب البطريركي للاتين في الجليل، القداس الإلهي في كنيسة بيت الجليل التابعة لإكليريكية أم الفادي، على قمة جبل التطويبات، ونال خلاله الإكليريكي ميغيل بيريث خيمينيس، وهو إسباني الأصل، رتبة القارئ، بينما نال اثنان آخران، وهما خوان مانويل سيلفا لوبيز، من كولومبيا، وماتيو بيرانيولو، إيطالي من مدينة بادوفا، رتبة الشدياق.

في بداية الاحتفال، قدّم الأب فرانشسكو جيوزويه فولتاجو، مدير الإكليريكية، الجماعة المحتفلة المؤلفة من عدة كهنة ومكرسات وبعض أقارب الإكليريكيين، إضافة إلى الوعاظ المسؤولين عن الطريق في الأرض المقدسة، وكذلك إخوة جماعات طريق الموعوظين الجديد المحلية الذين معهم يسير الإكليريكيون المذكورون أعلاه في الطريق، وأخيراً إخوة جماعة بيت الجليل وبيت ممرا (القدس) وإخوة الإكليريكية.

وشدد المطران ماركوتسو في عظته على أهمية الحقيقة والصدق في الحياة المسيحية، للتمكن من مقاومة التجربة التي نتعرض لها اليوم، والتي تكمن في عيش إيماننا بشكل سطحي وشكلي فقط. وثانياً، انطلاقاً من إنجيل الاحتفال، أظهر جمال ترك كل شيء لأجل ملكوت السماوات ولأجل يسوع المسيح، مشيراً إلى أن المقصود، في الإنجيل، هو طريق تدريجي وبأن الرسل أيضاً كان عليهم أن يتعلَّموا ذلك.

كما توقف النائب البطريركي للاتين في الجليل عند شخصيتيّ القديستين الجديدتين المحليتين، وتطرق إلى حدث إعلان قداستهما، وهو حدث استثنائي بالفعل، خصوصاً لكنيسة الأرض المقدّسة، مذكراً بضعف القديستين، وفي الوقت ذاته، بقوّة الله التي صنعت العظائم وسط ذلك الضعف. وحثّ الجماعة المحتفلة على قراءة سيرة القديستين، مؤكداً أن الجميع مدعوون لأن يكونوا قديسين، فالدعوة الشاملة إلى القداسة هي الدعوة الأولى لكل مسيحي.