موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ١٩ أغسطس / آب ٢٠١٧
منح جائزة المطران ’لويجي بادوفيزي‘ لحارس الأراضي المقدسة

حراسة الأراضي المقدسة :

 

مُنح حارس الأراضي المقدسة، الأب فرانشيسكو باتون، جائزة ’لويجي بادوفيزي‘ التي عادة ما تُعطى للمسيحيين المقيمين في بلدان ’صعبة‘، وذلك في احتفالية أقيمت في مدينة بيبيوني الإيطالية، يوم التاسع من آب الحالي.

 

في بداية الاحتفال، تعرف المشاركون على حياة المونسينيور بادوفيزي، بحضور عدد من أفراد عائلته. كان هذا الأسقف، وأصله من ميلانو، ينتمي إلى الرهبنة الكبوشية. وقد شغل منصبي النائب الرسولي في الأناضول ورئيس مجلس أساقفة تركيا. اغتيل في الإسكندرون، في تركيا، في 3 حزيران 2010، على يد سائقه.

 

وبمناسبة مرور 800 عام على الحضور الفرنسيسكاني في الأرض المقدسة، أوضح الأب فرانشيسكو باتون قائلاً: ’لقد تلقّت حراسة الأراضي المقدسة هذه الجائزة لأنها تقيم في منطقة يُعتبر فيها المسيحيون أقلية. وقد تم الاعتراف للحراسة بالتزامها في حماية المسيحيين من خلال العناية التي تخص بها الأماكن والأشخاص‘.

 

وبعد أن شاهد الحضور مقطعًا مصوّرًا حول الحضور الفرنسيسكاني في الأرض المقدسة، تحدّث الأب باتون عن إلتزامات الحراسة وعن أهمية الحوار. أما الجائزة، فكانت عبارة عن تبرّع للنشاطات التي تسهر الحراسة اليوم على رعايتها. وأضاف الأب فرانشيسكو قائلاً: ’عجّت الكنيسة بالمشاركين الذين استقبلوا الحراسة باهتمام كبير، طارحين أسئلة كثيرة عند نهاية الحفل‘.