موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ٨ سبتمبر / أيلول ٢٠١٤
مقتل ثلاث راهبات إيطاليات في بوروندي

روما - وكالات :

أعلنت الخارجية الإيطالية، اليوم الاثنين، عن مقتل ثلاث راهبات إيطاليات داخل مقر البعثة الكاثوليكية في منطقة كامينجي شمال العاصمة البوروندية بوجومبورا.

وعبّرت وزيرة الخارجية الإيطالية فيدريكا موغيريني في بيان عن ألمها البالغ لمقتل الراهبات، وتقدمت بأحر التعازي لأسر الراهبات اللاتي قدمن "تضحية جديدة لمن وهب حياته بتفانٍ تام من أجل تخفيف المعاناة المفرطة في القارة الإفريقية".

من جانبه قال الأب ماريو بوليتشيني، كاهن الرعية، إنه تم العثور على جثتي الراهبتين لوتشيا بوليتشي (75 عاماً) وأولجا راشيتي (82 عاما) في غرفتهما الأحد. ولفت لرويترز إنه عثر على جثة الراهبة الثالثة وتدعى بيرناديتا بوجيان (79 عاماً) في وقت مبكر صباح الاثنين، وأضاف أنه يبدو أن الحادثين وقعا في توقيتين مختلفين.

وتابع الأب ماريو: "من الصعب جداً معرفة الدافع وراء القتل.. لكن لا يوجد ما يبرره".

وتزايدت التوترات مؤخراً في الدولة الواقعة شرقي أفريقيا والتي لم تتعافى بعد من الحرب الأهلية التي استمرت من عام 1993 إلى 2006 بين مجموعات الهوتو والتوتسي العرقية.

ويدين ثمانون بالمئة من سكان الجمهورية الإفريقية الصغيرة بالمسيحية، معظمهم من الكاثوليك.

وكانت راهبة كرواتية وعامل إغاثة، قد لقيا مصرعهما عام 2011 خلال سطو مسلح وقع في شمال بوروندي والتي تعتبر واحدة من أفقر دول العالم.