موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٩ مارس / آذار ٢٠١٩
مقال حول السياحة الدينية يفوز بجائزة أفضل مقال سياحي عربي

عمان - أبونا :

حصل الأردن على ثلاث جوائز في أوسكار الإعلام السياحي العربي لعام 2019 الذي أعلنت نتائجه على هامش معرض برلين للسياحة، حيث فاز كل من الأب د. رفعت بدر، مناصفة، بجائزة أفضل مقال صحفي سياحي، والمنشور في جريدة الرأي الأردنية بتاريخ 17 تشرين أول 2018، بعنوان: "السياحة الدينية في العام المقبل 2019". كما فازت الزميلة بشرى نيروج من وكالة الأنباء الأردنية، مناصفة، بجائزة أفضل فيلم تسجيلي عن برنامج "العقبة وجهة السياحة العالمية"، ونالت الزميلة وفاء صبيح من جريدة الدستور الأردنية على جائزة لجنة التحكيم الخاصة.

وشهد حفل إعلان الفائزين الدكتور طالب الرفاعي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية الأسبق، والدكتور سعيد البطوطي من منظمة السياحة العالمية، ورئيس مجلس السياحة الألماني، ووزير السياحة التونسي روني طرابلسي، ووزير السياحة اللبناني اواديس كيدانيان، ووزير السياحة المصري السابق الدكتور هشام زعزوع، وممثل وزير السياحة العُماني، وممثلو وسائل الإعلام العالمية والعربية.

وقالت الدكتورة لمياء محمود، رئيس شبكة صوت العرب ورئيس لجنة التحكيم، أن جوائز الأعلام السياحي العربي، أصبحت مثالاً لتكريم المبدعين في مجال الإعلام السياحي والتراثي، موضحة أن أكثر من ثلاثة ملايين مصوت شاركوا في اختيار الفائزين عبر التصويت الإلكتروني لاختيار مرشحهم من بين ما يقرب من 178 شخصية تنافسوا فيما بينهم ليمثلوا 15 دولة عربية لحصد جوائز الإعلام السياحي العربي التي تعد الأهم على مستوى الشرق الأوسط.

وعقب الإعلان عن نتائج هذا العام، عبّر مدير المركز الكاثوليكي الأب رفعت بدر عن سروره بالحصول على هذا اللقب، بأن يكون كاتب أفضل مقال صحفي عربي في المجال السياحي. وقال بأن مقاله المنشور في جريدة الرأي الأردنية بعنوان: "السياحة الدينية في العام المقبل 2019"، قد تنبأ بازدهار الموسم السياحي الديني، خاصة في الأردن، وهذا ما نشهده بالفعل في هذه الأيام، كما في الأشهر المقبلة إن شاء الله.

وأكد الأب بدر، وهو عضو في المجلس الوطني للسياحة من أسابيع، ما يدعو إليه منذ وقت طويل وهو ضرورة رفد العملية السياحية المتكاملة بكلّ العناصر التي تشكّل دعوة لزيارة الأردن والتمتع بكنوزه السياحية والأثرية التي يحتويها بين جنباته. وقال بأن للإعلام دورًا أساسيًا في الدعوة إلى تنشيط السياحة الداخلية، ولكن أيضًا في تشجيع واستقطاب الأخوة الأصدقاء من كل مكان لزيارة الأردن والتبرّك بأماكنه المقدسة.

الأب د. رفعت بدر، قال أيضًا، بأن العملية السياحية هي عملية متكاملة لا يقوم بها طرف دون الآخر، فهنالك الإعلام والجهات المختصّة بالسياحة، وهناك أيضًا المواطن الذي يشكّل لبنة أساسية في الدعوة لزيارة بلده، مشددًا بأن المقال نفسه يركز على دور الدليل السياحي كونه يمثّل الوجه المشرق لبلده، ويعكس، كالمرآة، صورة الوطن وصورة الأردن الداعي للسياحة. وفي الختام، عبّر الأب بدر عن أمله في أن تُكمل هذه الجهود الطيبة بأن نرى واقعًا ومستقبلا مزدهرًا في السياحة الدينية.

المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام يهنىء مديره الأب الدكتور رفعت بدر، بفوزه بجائزة أفضل مقال عربي صحفي في السياحة، وذلك في مسابقة أوسكار الإعلام السياحي العربي، بعد إعلان النتائج اليوم في المعرض السياحي الدولي في برلين.

لقراءة المقال الفائز: https://goo.gl/KkDCZm