موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٢٣ مايو / أيار ٢٠١٥
مطران الناصرة بولس ماركوتسو في مزار لورد - ناعور‎
ناعور – أبونا :

من ناصرة الجليل حيث نشأت مريم العذراء، قدم المطران بولس ماركوتسو، المطران المساعد لبطريرك اللاتين في الناصرة، لزيارة قصيرة إلى مزار ابنة الناصرة، مريم سيدة لورد، الذي تم انشاؤه وتدشينه مع إطلالة الشهر المريمي الحالي لهذا العام.

ووقف المطران ماركوتسو عند المزار مصلياً لبضع دقائق، وصلى مع كاهن الرعية الأب رفعت بدر وراهبات الوردية ومرافقيه الأب الياس تبان، كاهن رعية يافة الناصرة، وراهبات البشارة المقيمات في الناصرة، صلاة خاصة لسيدة لورد، ومنح البركة للحاضرين.

واستمع سيادته إلى شرح من الأب بدر حول هذا المزار، وتدشينه من قبل المطران مارون لحّام، وكذلك حول الزيارة التي قام بها البطريرك فؤاد الطوال، بطريرك القدس للاتين، والرسالة التي بعث بها المطران نيكولا بروييه من لورد في فرنسا، وأعداد الزوار الذي أموا المكان طوال شهر أيار.

وأعرب سيادة المطران عن فرحه بإنشاء مزار جديد للسيدة العذراء في الأبرشية. وفي نهاية الزيارة القصيرة، وعد بالمجيء لزيارة خاصة يحتفل بها بالذبيحة الإلهية مع المؤمنين، ليشارك كذلك بدورة الشموع التي تميز مزارات لورد في البلد الأصلي في فرنسا وكذلك في بلدان العالم المتعددة.