موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ٢٤ يوليو / تموز ٢٠١٧
مسيحيون ومسلمون يتضامنون مع المسجد الأقصى أمام كنيسة المهد

بيت لحم – وكالات :

نظّم مسيحيون ومسلمون، يوم الأحد، وقفة أمام كنيسة المهد في مدينة بيت لحم، جنوبي الضفة الغربية المحتلة، رفضًا للإجراءات الإسرائيلية في المسجد الأقصى، بمدينة القدس، حيث رفعوا لافتات تطالب بإزالة كافة العوائق من مداخل المسجد الأقصى.

وقال جلال برهم، الناطق باسم تجمع الشباب العربي الأرثوذكسي: اليوم وقفنا أمام كنيسة المهد، مهد السيد المسيح لنقول: لا فرق بين المسجد الأقصى وكنيسة القيامة، ولا فرق بين بوابات الأقصى وبوابات كنيستي القيامة والمهد. وأضاف: نؤكد أننا شعب واحد، وتاريخنا واحد، وشعبنا لن يقبل أن تمر هذه الإجراءات، وسنواصل النضال من أجل حرية وكرامة مقدساتنا الإسلامية والمسيحية.

من جانبه، قال المطران عطالله حنا، إن الكنائس أعلنت تضامنها مع المسجد الأقصى منذ اليوم الأول للإجراءات الإسرائيلية التي بدأت بالإغلاق وتمادت بتركيب بوابات إلكترونية. وأضاف: أعلنا أن اليوم الأحد ستقام في كل الكنائس في فلسطين الصلوات والأدعية من أجل الأقصى والقدس والشعب الفلسطيني، لافتًا إلى أن الاعتداء على المسجد الأقصى هو اعتداء على كنيسة القيامة.