موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ٢١ يوليو / تموز ٢٠١٧
مستشفى كاريتاس للأطفال يقدم أدوية لمرضى التليف الكيسي في غزة

بيت لحم - أبونا :

اعلنت منظمة الصحة العالمية في دراسة حديثة بان هناك321 طفلا يعاني من مرض التليف الكيسي في قطاع غزة وهم في حاجة ماسة للدواء. كما أطلق مركز "أصدقاء مرضى التليف الكيسي" في غزة نداء للحصول على المساعدة. بناء عليه، قام مستشفى كاريتاس للاطفال في بيت لحم بتسليم حصصًا طارئة من أدوية مرض التليف الكيسي لاطفال غزة. وقد قامت منظمة الصحة العالمية بالاشراف على عملية النقل كما انها ستشرف أيضا على توزيع الادوية في غزة.

ويعد مستشفى كاريتاس للاطفال في بيت لحم مركز رئيس لمرضى التليف الكيسي في الضفة الغربية. وعبرت ادارة المستشفى عن قلقها بسبب الوضع المأساوي لمرضى التليف الكيسي الاطفال في غزة. وقال المدير التنفيذي للمستشفى عيسى البندك: "إن عدم وجود الأدوية واستحالة تلقي العلاج المناسب قد أثارت إجراءاتنا الفورية". واضاف "مع تسليم الأدوية الملحة، ستقل معاناة الأطفال المصابين بهذا المرض المزمن ويمكن إنقاذ الأرواح. إنها بادرة تضامن مع مرضى التليف الكيسي وأسرهم في غزة". بدورها رحبت وزارة الصحة بهذه الخطوة من طرف مستشفى كاريتاس للاطفال.

ويقدم مستشفى كاريتاس للاطفال اكثر من 45 ألف معالجة سنوية للاطفال المرضى في فلسطين ضمن العيادات التخصصية، والخدمات السريرية، والعناية المكثفة وعناية الخداج بالاضافة الى الخدمات الاجتماعية والنفسية الداعمة.