موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٩ ديسمبر / كانون الأول ٢٠١٧
مستشار حراسة الأراضي المقدسة: على القدس أن تبقى عاصمة مفتوحة للجميع

القدس – إذاعة الفاتيكان :

على أثر ’جمعة الغضب‘ في فلسطين، وما رافقها من صدامات أدت لسقوط قتلى ومئات الجرحى، شدد مستشار حراسة الأراضي المقدسة الفرنسيسكانية، الأب إبراهيم فلتس، على ضرورة أن تجد الجماعة الدولية حلاً يجعل من مدينة القدس عاصمةً مفتوحة للجميع.

ولفت في تصريحات لإذاعة الفاتيكان، بأن مدينة القدس هي اليوم في قلب الصراع وفي عين العاصفة، وبأنه عندما ستُحل أزمة القدس سيتحقق السلام في كل أنحاء العالم. وذكّر بكلمات البابا الراحل يوحنا بولس الثاني الذي قال مرة إنه إذا لم يتحقق السلام في القدس فلن يتحقق في أي مكان من العالم.

وشدد الأب فلتس على ضرورة أن تكون القدس رمزًا بالنسبة للإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء، ونموذجًا للتعايش السلمي بين الديانات التوحيدية الثلاث: المسيحية واليهودية والإسلام. وذكّر بأن المدينة القديمة في القدس تضم جماعات مسيحية ومسلمة ويهودية تعيش جنبًا إلى جنب، وهذا أمر فريد من نوعه في العالم كله، ولهذا السبب يتمثّل الحل الوحيد في كون القدس مدينة مفتوحة ودولية.